وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تحتجز حافلة حمولة 17 راكبا بداخلها 41 طالبة برام الله

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 20:49 )
رام الله- معا- احتجزت الشرطة امس الخميس حافلة رخصتها منتهية وحمولة 17 راكبا بداخلها 41 طالبة من احدى مدارس محافظة رام الله والبيرة.

واوضح بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام ان الشرطة تلقت بلاغا من احد المواطنين يفيد انه شاهد حافلة تنقل طلاب فوق الحد المسموح به وان الطلبة متراكمين فوق المقاعد، وبناء عليه قامت الشرطة بمتابعة حركة الحافلة ووضعت شرطة المرور ودوريات مركز المدينة كمينا له وتم ضبطها بعدما خرجت من مدرسة وهي مدججة بعشرات الطالبات.

واكد البيان بعد الفحص ان السائق اعتاد نقل الطلبة والطالبات من المنزل إلى المدرسة وبالعكس وتبين أن رخصة المركبة منتهية منذ شهور.

وقال المقدم ياسر الفهوم مسير شرطة محافظة رام الله والبيرة أن السائق تجاوز عدد الركاب القانوني للحافلة واضاف 24 راكبا فوق الحد القانوني، مؤكدا انه تم حجز المركبة وتوقيف السائق.

وقال المقدم الفهوم ان دوريات الشرطة المتواجدة بالمكان عملت على ايصال الطالبات الى بيوتهن وتوعية ذويهن بمخاطر نقلهن للمدارس بهذه الطريقة وضرورة التبليغ على الرقم المجاني للشرطة 100 فور مشاهدة هذا التصرف الخاطئ.

وتوجهت الشرطة بالشكر للمواطن الذي قام بالتبليغ حرصا منه على سلامة الاطفال المتواجدين، داعية كافة المواطنين بالتعاون مع الشرطة والتبليغ فورا عن أي خرق للقانون من خلال موقع الشرطة الالكتروني او الاتصال على الرقم المجاني للشرطة من منطلق أن الأمن مسؤولية الجميع.