وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتطرف بن جبير: ميتشل ليس رئيس حكومتنا وسنصل سلوان الاحد

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا- رد المتطرف اليميني الاسرائيلي ايتمار بن جبير على الشرطة الاسرائيلية انه سيصل الى سلوان يوم الاحد القادم ، ولن يثنيه عن ذلك وجود جورج ميتشل في المنطقة لانه ليس رئيس حكومة اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد طلبت الشرطة الاسرائيلية من ايتمار بن جبري تأجيل زيارته الى حي سلوان في القدس الشرقية ، تحت مبرر وجود ضغط على الشرطة الاسرائيلية بسبب زيارة جورج ميتشل الى المنطقة ، في حين اكد ايتمار بن جبري ان السبب لطلب الشرطة يعود لعدم رغبة اسرائيل في خلق ازمة سياسية في ظل وجود ميتشل ، حيث اكد انه لن يمنعه وجود ميتشل عن الذهاب الى سلوان ، وبنفس الوقت لايهمه كثيرا وجود ميتشل وتاثير زيارته لحي سلوان .

واضاف الموقع ان 70 من المتطرفين الاسرائيليين على راسهم ايتمار بن جبري وباروخ مارزيل سوف يقومون بالتوجه الى حي سلوان يوم الاحد القادم وذلك احتجاجا على البناء غير المرخص في الحي .

واشار الموقع انه بناء على طلب مشترك من مختار حي سلوان وكذلك رئيس لجنة المستوطنين في حي سلوان بمنع زيارة المتطرفين الاسرائيليين الى الحي ، قامت الشرطة الاسرائيلية بتقديم هذا الطلب لايتمار بن جبري ، وقد اكدت الشرطة الاسرائيلية انها ستقوم بنشر قوات كبيرة من الشرطة يوم الاحد القادم في المنطقة لمنع الزيارة وامكانية حدوث مواجهات بين السكان الفلسطينيين والمتطرفين الاسرائيليين.