وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين تقيم احتفالا مركزيا بمناسبة يوم الطفل

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- أقامت الوطنية لتأهيل المعوقين بقطاع غزة احتفالا مركزيا في مقرها الرئيسي بمدينة غزة وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، بمشاركة كافة فروع الجمعية الوطنية في محافظة غزة، الوسطى، خان يونس ورفح وبمشاركة ممثلين عن مؤسسات أهلية وشخصيات من المجتمع المحلي.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم من قبل طفلة من ذوي الإعاقة ومن ثم كان السلام الوطني الفلسطيني بمشاركة فرقة جمعية الأمل برفح بعد ذلك تحدث الأستاذ كمال أبو قمر مدير الجمعية الوطنية.

وأوضح ما يعانيه الطفل الفلسطيني من ظلم وقهر وأكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة المهمة وخصوصا ذوي الإعاقة منهم لأن هؤلاء الأطفال هم أمل وبناة المستقبل وأكد على أن الجمعية الوطنية لا تدخر أي جهود في خدمة هذه الفئة.

وقد تخلل الاحتفال وصلات غنائية للأطفال مع الدمى وقد شارك في الاحتفال فرقة للدبكة الشعبية تتكون من الأطفال المنغوليين تابعة لجمعية الحق في الحياة.

كما شاركت أيضا فرقة شمس الكرامة للثقافة والفنون من رفح بوصلة للدبكة الشعبية وغيرها من الفقرات الترفيهية والشيقة التي أدخلت الفرح والسرور على صدور أطفالنا، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا على الأطفال.