وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يزور بلدية يطا ويطلع على انجازاتها الميدانية

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 14:54 )
الخليل- معا- زار الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، اليوم، بلدية يطا يرافقه المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات والوكيل المساعد في الوزارة محمد حسن جبارين ومدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل عمرو العملة والدكتور داوود القواسمي منسق المشاريع في الضفة الغربية في شركة "Abco Arcon"، بغرض الاطلاع على سير العمل في البلدية والطرق والمشاريع التنموية التي تعمل البلدية على تنفيذها.

وكان في استقبالهم زهران أبو قبيطة رئيس لجنة بلدية يطا وأعضاء اللجنة وموظفي البلدية وعدد من وجهاء وشيوخ ومدراء مؤسسات المدينة.

ورحب أبو قبيطة بالوزير والوفد المرافق شاكرا، الوزير والحكومة الفلسطينية وكل من له علاقة بإعادة تأهيل الشارع الرئيسي في المدينة بطول 3.5 كم باتجاهين والجزيرة الوسطية.

و تقدم أبو قبيطة بطلب إلى الوزير لاستئناف الأعمال بالشارع الرئيسي البالغ 1.5 كم وتأهيل مشروع الطرق الداخلية بطول 12 كم وتقدر تكلفته بمليون دولار، مشيرا أن البلدية هي بيت للجميع وأن مدينة يطا ستصبح مدينة عصرية وذلك بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ودعم مجلس الوزراء.

من جانبه نقل وزير الحكم المحلي تحيات رئيس السلطة السيد محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لمدينة يطا مؤكدا أن للمدينة مكانه خاصة لدى وزارة الحكم المحلي لامتلاكها إمكانيات وطاقات عالية مؤكدا التزام الوزارة بالوقوف بجانب بلدية يطا لما عانته المدينة خلال السنوات الماضية من تردي في البنية التحتية، مشيرا أن مجلس الوزراء يسعى لسد احتياجات مدينة يطا وبناء قدرات طاقم البلدية لتكون بلدية قوية وقادرة على خدمة المواطنين.

وأشاد القواسمي بهمة الرئيس ابو قبيطه وأعضاء المجلس البلدي على دورهم الريادي في تحقيق الانجازات على ارض الواقع، مؤكدا تواصل العمل مع طاقم الوزارة للنهوض بالمدينة وجعلها مزدهرة اقتصاديا واجتماعيا وحضاريا وذلك كخطوة على طريق بناء وإقامة الدولة الفلسطينية بمؤسساتها.

ووعد القواسمي بتقديم الدعم اللازم للجزء المتبقي من الشارع الرئيسي وكذلك بإنارة الشارع كاملا.

من جانبه وعد مدير عام صندوق تطوير البلديات المهندس عبد المغني نوفل التسريع في عطاءات بلدية يطا المقترحة بمبلغ حوالي 600.000 دولار مؤكدا سيتم طرحها خلال شهر تموز من هذا العام.

وعقب ذلك أصطحب أبو قبيطة الوزير القواسمي والوفد المرافق بجولة ميدانية تفقدية في المدينة لاطلاعهم عن كثب على الانجازات الجاري تنفيذها.