وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل محاضراته مع الشرطة في نابلس

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- متابعة للبرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس القى المرشد الديني للقوات النقيب زكريا زيدان محاضرة حول دور التوعية للحد من الجريمة قبل وقوعها.

وتحدث بداية عن دور الشرطة في فرض النظام والقانون وتطبيق مبدأ سيادة القانون الامر الذي قلل من وقوع الجريمة، واكد ان مفهوم التوعية الأمنية هو مفهوم شامل ومطلوب تنميته حيث ان الأمن اصبح علما وثقافة ومسؤولية وهذه المسؤولية هي مسؤولية الجميع فلا بد من التفاعل والتعاون والتركيز على الوقاية والحد من الجريمة والاعتداء على القانون قبل وقوعها والتصدي لها وان ذلك يتطلب غرس القيم والاخلاق النبيلة في نفوس وسلوك الجميع وان ديننا الحنيف يأمرنا ويطالبنا بذلك.

من جهة اخرى التقى من التوجيه السياسي بنابلس مع ضباط وافراد مركز شرطة بيت فوريك وتحدث لهم عن قضية الاسرى ومعاناتهم وان لا سلام بدون تحريرهم.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك مع شرطة المحافظة للإصلاح والتأهيل بالإرشاد والتوعية للنزلاء والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة وخطبة الجمعة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة حيث تحدث لهم هذه الجمعة عن حسن الجوار وبر الوالدين.