وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي يؤكد اهمية دور الاسرة الفلسطينية في انجاح برامج التطعيم

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي وضع "المطاعيم" على راس قائمة مشتريات وزارة الصحة للادوية، واوضح ان الوزارة حققت نجاحا نسبته 98% في تغطية المطاعيم حيث تم شراء المطاعيم اللازمه لهذا العام على نفقة وزارة الصحه.

وقال: جاء ذلك منسجما مع ما تقوم به الوزارة من انشطه تحت شعار"من أجل أطفالنا" بالرغم من كل الظروف التي تمر بها فلسطين من حصار واجتياحات وممارسات لا انسانية تمارسها سلطات الاحتلال وعلى رأسها حصار غزة وتهويد مدينة القدس وعزلها بجدار العزل والتوسع.

وأوضح وزير الصحة اليوم خلال الاحتفال باسبوع التطعيم العالمي الذي نظمته وزارة الصحة، ضرورة مشاركة شعوب ودول العالم بخاصة اقليم شرق المتوسط والدول العربيه في احياء اسبوع التطعيم الذي يبدا اليوم ويستمر حتى الثلاثين من هذا الشهر وبمشاركة ممثلين عن وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة.

واشار ابو مغلي الى الدور الفعال التي تقوم به الاسرة الفلسطينيه لحماية الطفال ضد جميع الامراض السارية وذلك بسبب وعي الام الفلسطينية وحرصها على سلامة اطفالها، وأكد أن هذا الوعي يعود ذلك الى انخفاض نسبة الامية في فلسطين والتي وصلت الى اقل من 6%.

واضاف الوزير: ايمانا منا في وزارة الصحة بضرورة توفير المطاعيم كاولوية تتقدم على الاولويات كافه وضرورة الحفاظ على استدامة النجاحات التي حققناها في فلسطين نؤكد على استمرار جميع الجهود من اجل انجاح برنامج التطعيم الوطني في جميع المناطق الفلسطينية دون استثناء بدعم ومساندة من اصدقائنا في منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة ومنظمة وكالة الغوث للاجئين ومنظمة الامم المتحدة للسكان.

واضاف أبو مغلي: ستعمل وزارة الصحة مع الشركاء المحليين والاممين على انجاح اسبوع التطعيم للصغار والكبار على حد سواء وتشجيع مؤسسات التعليم التمريضي وكليات الطب والصيدلة والعاملين في الصحة العمومية على ايلاء التطعيم الاولوية الكبرى في جدول اعمالهم.

بدورها اكدت المنظمات الاممية المشاركة في الاحتفال على الدور الفعال والهام التي تقوم بة وزارة الصحة الفلسطينية بقيادة الدكتور فتحي ابو مغلي وجهده المميز في تطوير النظام الصحي في فلسطين وبخاصة في مجال توفير جميع المطاعيم اللازمة للافراد كافه صغارا وكبارا لان التطعيم هو العامل الضروري والاساسي للوقاية من الامراض والحد من نسبة الوفيات.