وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة- بيت ساحور تنظم مهرجان "العهد والوفاء"

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 17:43 )
بيت لحم- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة فرع بيت ساحور، اليوم السبت، مهرجان "العهدو والوفاء"، إحياء للذكرى الثانية والعشرين لرحيل الشهيد القائد خليل الوزير "أبو جهاد"، ويوم الأسير الفلسطيني.

وجرى الاحتفال تحت رعاية د. ابراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمية، وبُدء بآيات عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.

واستهل الاحتفال بكلمة رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة معتز مزهر، حيث رحب بالحضور، ثم استعرض مسيرة الشهيد القائد "أبو جهاد"، الذي وصفه بأنه "رجل العمليات في داخل الوطن المسلوب والمخطِط الأول لجميع العمليات التي خاضتها الثورة الفلسطينية مفجر الانتفاضة الأولى والمخطط لها".

وأكد على الوفاء لدمائه ودماء الشهيد القائد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" ودماء كل شهداء فلسطين، معاهدا بالسير على نهج القادة الشهداء.

وتحدث مزهر عن معاناة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي "الذين داسوا على مصالحهم الشخصية من أجل مصلحة الكل الفلسطيني، وتعاضوا عن الصغائر يوم أم حملوا الهم الاكبر وساروا لتحقيق الحلم لتحرير الارض والانسان".

وطالب مزهر وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومؤسسات حقوق الانسان العمل على انقاذ حياة الاسير رياض العمور، الذي يصارع الموت بسبب المرض والاهمال الطبي داخل السجن، كما دعا للعمل من أجل الإفراج عن كافة الاسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وحث ابناء الشعب الفلسطيني على المشاركة في الانتخابات المحلية القادمة، باعتبارها استحقاقا دستوريا، وأن تكون هذه المشاركة فاعلة، وأن يضع المواطنون ثقتهم بحركة فتح، لتكون من يمثلهم في هذه المؤسسات الهامة لخدمتهم.

وتلى كلمة مزهر عدة كلمات للدكتور معتصم مصلح المساعد الإداري والأكاديمي في الجامعة تناول فيها مسيرة الشهيد "أبو جهاد" ومعاناة الاسرى في سجون الاحتلال، تلاه كلمة محمد المصري عضو لجنة إقليم فتح- بيت لحم الذي تحدث عن الشبيبة ودروها في صنع القرار الفتحاوي، ومن ثم كلمة اياد القرنة امين سر الشبيبة في جامعة القدس المفتوحة- فرع بيت ساحور.

وتخلل الاحتفال دبكات شعبية وفقرات فنية معبرة عن معاناة الاسرى والممارسات التي يمارسها بحقهم الاحتلال الاسرائيلي داخل السجون.