وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال العمال تعقد مؤتمرها الفرعي الأول بشمال غزة وتنتخب هيئة قيادية جدي

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 18:16 )
غزة-معا-عقدت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة الشمال اليوم , مؤتمرها الفرعي " مؤتمر الشهيد القائد د. سمير غوشة " في مقر الجبهة في مدينة جباليا .

وحضر المؤتمر عبد العزيز قديح سكرتير العمل النقابي والجماهيري في جبهة النضال الشعبي وعايش عبيد عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعاطف السويركي وجهاد أحمد ومنذر الشيخ أعضاء اللجنة المركزية للجبهة وعمر صالح سكرتير الجبهة بمحافظة الشمال .

وبدأ المؤتمر بترحيب من عريف المؤتمر فالسلام الوطني فدقيقة صمت وحداد على روح الشهيدين الخالدين ياسر عرفات وسمير غوشة وعلى جميع أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة .

وبدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح " يأتي هذا الانعقاد للمؤتمر تجسيداً للبناء الديمقراطي في الكتلة النقابية للجبهة لكي تستطيع أن تلعب دوراً أساسياً في بلورة وحدة الحركة النقابية للمنظمات الشعبية .

وأضاف قديح أن هذا المؤتمر هو تأكيداً على مواصلة النهج الديمقراطي للكتل النقابية جازمين أن النهوض بالكتل النقابية ستساهم في دفع الكتل والاتحادات الشعبية الفلسطينية لتكريس النهج الديمقراطي الداخلي لكي تستطيع معالجة مشاكل طبقاتها .

واستنكرت قديح قرار حكومة الاحتلال المسمى " الأمر العسكري الجديد رقم 1650 " الذي يصنف الفلسطينيين المتواجدين في الضفة الغربية " متسللين – غير قانونيين " والذي تمت المصادقة عليه من قبل قيادة جيش الاحتلال , معتبراً هذا القرار جائر وانفراد بالعنصرية والإرهاب ولتعلن حكومة الاحتلال المتطرفة للعالم أنها فوق القانون الدولي .

ودعا قديح حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة المدخل الحقيقي للمصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لشعبنا حيث أن الاحتلال يستغل حالة الانقسام الفلسطيني لشن عدوانه على شعبنا واستمراره في سياساته العدوانية من قتل واستيطان ونهب الأراضي وفرض حصاره الظالم ومحاولته في تهويد وعزل مدينة القدس .

ومن جانبه أكد عايش عبيد " أن هذا المؤتمر إضافة نوعية للعمل الوطني في فلسطين وللعمل النقابي في الدرجة الأولى لحاجتنا الماسة بأن يتطور العمل النقابي وأن يعمل حقوق الإنسان ضمن اتفاقيات العمل الدولية الذي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية مع منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية .

ودعا عبيد لسن تشريعات تحفظ حياة كريمة للعمال وبدعم مشاريع تنموية قادرة على استيعاب العمال بهدف التخفيف من حدة البطالة الذي ترتفع يوماً بعد يوماً وتوفير فرص عمل للعمال .

ودعا أشرف نطط في كلمة الكتلة بمحافظة الشمال كافة الأطر العمالية لتوحيد جهودها لتفعيل الاتحاد العام لعمال فلسطين على أسس ديمقراطية وما يعنيه ذلك من ضرورة عقد المؤتمر العام لاتحاد عمال فلسطين وفق التمثيل النسبي وبما يكفله تمثيل كافة الأطر النقابية .

و استعرض نطط سلسلة الفعاليات والنشاطات للكتلة بمحافظة الشمال المطالبة بحقوق الطبقة العاملة والرافضة الاستغلال والتهميش للعمال واستغلال الشباب بالعمل في أنفاق الموت لحاجتهم للعمل .