وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع على أوضاع الطبقة العاملة

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 22:38 )
جنين-معا- التقى محافظ جنين قدورة موسى، اليوم وفدا من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ضم عضو الأمانة العامة للاتحاد باير سعيد باير، وأعضاء السكرتاريا ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للنقابات الفرعية، ودائرة الشباب والمرآة في الاتحاد.واطلع على واقع العمال في المحافظة والمشاكل التي يتعرضون لها خاصة في ظل الاغلاقات وجدار الفصل العنصري والحواجز.

وقدم باير سعيد شرحا مفصلا حول المعاناة التي يتعرض لها العمال من عمليات الإذلال والإهانة على الحواجز والمعابر الإسرائيلية في طريقهم إلى أماكن عملهم وخاصة على معبر برطعة مؤكدا ان محافظة جنين تعاني من وضع اقتصادي سيءخاصة في ظل تدني الأجور وارتفاع نسبة البطالة والفقر واعتماد العمال على العمل داخل الخط الأخضر.

ووضعت نقابة النقل والمواصلات المحافظ في صورة معاناة هذا القطاع من حيث التسعيرة والبيرمت والمجمعات، فيما أوضحت نقابة الغزل والنسيج المشاكل التي يتعرض لها العاملين في هذا القطاع، من حيث تدني الأجور وساعات العمل الطويلة والأجازات وعدم تطبيق الصحة والسلامة المهنية في العديد من مواقع العمل.

كما دار الحديث عن معاناة المرآة العاملة في المحافظة بشكل عام وعدم إعطائها الحد الأدنى لحقوقها التي ضمنها لهاقانون العمل الفلسطيني، وخاصة في قطاع مربيات رياض الأطفال والحضانات.

وثمن قدورة موسى الدور الريادي والمشرف الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين من تشكيل النقابات للقطاعات المختلفة، وخاصة ما قام به الاتحاد مؤخرا من تشكيل نقابة معلمات رياض الأطفال والحضانات، وخاصة آن هذه الفئة كانت مغيبة ولا تحصل على أي حقوق عماليةعلى صعيد الأجور والإجازات.

آملآ أن تحذو باقي الاتحادات في المحافظات حذو الاتحاد في محافظة جنين في سعيها الدائم لتحسين ظروف العمال ومتابعة قضاياهم سواء داخل مناطق السلطة أو داخل الخط الأخضر .

واكد على أهمية المحافظة على هذه الإنجازات التي حققها الاتحاد العام، واعدا بالعمل على حل الاشكاليات التي يتعرض لها العمال خاصة على معبر برطعة.