وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت امر: اعتقال معاق عقليا واصابة طفل في مسيرة تضامن مع المزارعين

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 00:43 )
الخليل-معا- اعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، السبت، اثنين بضمنهم معاقاً عقياً، واصيب طقل جراء القاء قنبلة صوتية على ظهره، كما اصيب عدد آخر بالاختناق خلال مسيرة نظمت في بلدة بيت أمر شمال الخليل، مطالبة سلطات الاحتلال بالافراج عن امين سر اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار وتضامنا مع المزارعين في البلدة.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عياد عوض، بان المسيرة التي شارك يها العشرات من اهالي البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب والاسرائيليين، نظمت بدعوة من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة ومشروع التضامن الفلسطيني، خرجت من وسط البلدة باتجاه مستوطنة " كرمي تسور " المقامة على أراضي بلدتي بيت أمر وحلحول.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات وطنية منددة بسياسة الاحتلال منع المزاعين من الوصول لاراضيهم، وأخرى مطالبة بالافراج عن احمد خليل ابو هاشم امين سر لجنة مقاومة الجدار.

وأضاف عوض، انتهت المسيرة أمام باب المستوطنة، حيث قام عدد من المشاركين برفع الاعلام اللسطينية فوق سياج وباب المستوطنة، ما حدا بقوات الاحتلال لاطلاق وابل من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموعن والاعتداء بالضرب على المشاركين في المسيرة، ما أدى لاصابة الطفل محمد علي عياد عوض ( 15 عاما ) جراء القاء قنبلة صوتية باتجاه ظهره.

وأشار الى قيام قوات الاحتلال باعتقال عضو الجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة، اياد جميل احمد العلامي ( 23 عاما ) واعتقال المعاق عقليا محمد خليل محمود ابو ديه ( 21 عاما )، بعد القاء قنبلة غاز مسيل للدموع بين قدميه، ما ادى لاصابته بالاغماء حيث قام جنود الاحتلال بنقله لسيارة جيب عسكرية ومنعت طواقم اسعاف الهلال الاحمر من تقديم الاسعافات الاولية، ونقلت المعتقلين الى جهة غير معلومة.

وأكد بان جنود الاحتلال منعت المصور الصحفي ناجح الهشلمون من الاستمرار في عمله وحاولوا اختطاف الكاميرا التصوير، كما تم الاعتداء على عوض من قبل حراس مستوطنة " كرمي تسور " الذين حاولوا اختطاف الكاميرا التي يوثق بها اعمال الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها المستوطنين وجنود الاحتلال في بلدة بيت أمر.