وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ سلسلة نشاطات في الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- نفذ برنامج الارشاد والاستشارة النفسية بجمعية المرأة العاملة في رام الله سلسلة من الفعاليات والنشاطات في عدد من مناطق المحافظة، وشملت هذه النشاطات التي اشرفت عليها الاخصائية النفسية والاجتماعية بالجمعية فايزة شتيوي، يوما مفتوحا لأمهات ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الامعري.

وتخلل هذا اليوم الذي اقيم في مركز اسعاد الطفولة وشاركت فيه 25 امرأة بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في المخيم مجموعة من الفعاليات والانشطة الترفيهية والتفريغية، وتم في ختامه توزيع هدايا رمزية على النساء المشاركات.

كما عقدت ورشة عمل لطالبات الصف العاشر في مدرسة المزرعة القبلية للبنات شمال غرب رام الله، شاركت فيها 30 طالبة، وتناولت الورشة عددا من المواضيع والقضايا الاجتماعية كفترة سن المراهقة ومراحلها والتغييرات السلوكية التي تطرأ عليها ومشاكل وصعوبات هذه المرحلة، وتخلل الورشة نقاشات وتساؤلات حول هذا الموضوع.

وفي قرية سلواد شمال شرق رام الله عقدت ورشة عمل بعنوان "التفريغ النفسي" وذلك في روضة الحنان والدلال شاركت فيها 10 معلمات من القرية، وتهدف الورشة الى مساعدة المعلمات في تفريغ همومهن والتعبيرعن قضاياهن واهم المشاكل التي يواجهنها وكيفية التعامل معها، اضافة الى البحث عن مصادر الدعم النفسي لهن حتى يصبحن يد واحدة فاعلة.

كما تم عمل مجموعة من التدريبات النفسية والاجتماعية لطالبات علم النفس والخدمة الاجتماعية في جامعة بيرزيت وجامعة القدس المفتوحة وتخلل التدريب مواضيع حول المهارات الارشادية والنفسية وسرد لحالات تعليمية وتشكيل لمجموعات عمل، ومناقشة كل مجموعة لمعرفة الاخطاء وتصحيحها وقد بلغ اجمالي الطالبات المشاركات في هذا التدريب 24 طالبة.