وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد الوطني يعقد دورة التطوير الإداري ويستكمل برامج تدريب اخرى

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- عقد المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة دورة" التطوير الإداري والتخطيط الاستراتيجي" والتي تستهدف المدراء العامون ونوابهم ونواب مدراء التربية والتعليم ومدراء الدوائر، بواقع 12 ساعة تدريبية.

بدوره أشاد د.زياد ثابت وكيل الوزرة المساعد للشئون التعليمية بالدورة وأهميتها، مؤكداً أنها تأتي كجزء أول من دورات التخطيط الاستراتيجي التي تتمحور حول تقييم الأداء، وإدارة المشاريع، وكتابة التقارير والتي سيتم استكمالها في وقت لاحق.

وأوضح أن الدورة ستهدف النخبة من الوزارة التي من خلالها سيتم تدريب كوادر الوزارة، معتبراً أن الدورة تعد نواة لتدريب باقي كل الإداريين في الوزارة والمديريات ، وبناء الخطة السنوية للوزارة للعام القادم.

وقام المعهد الوطني للتدريب بعد فترة انقطاع باستكمال برامج التدريب المتنوعة والمختلفة والتي تستهدف كوادر وموظفي وزارة التربية والتعليم العالي وتنوعت الدورات ما بين دورات الصيانة المختلفة لأجهزة الحاسوب دورات التحليل الإحصائي ودورات تحسين الخط وتصميم وبرمجة المواقع ودورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

ومن جانبه تحدث أ. محمود أبو حصيرة عن أن المعهد الوطني للتدريب بدا في استكمال هذه الدورات لما لها فائدة لتنمية قدرات وتأهيل موظفي وزارة التربية والتعليم العالي بما يتناسب فعليا مع العمل الإداري والمهني بالوزارة والمؤسسات التعليمية المختلفة وشكر أبو حصيرة دعم الوزارة المادي والمعنوي في تطوير كوادرها ودعمها لخطط المعهد المختلفة.