وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث يبحث مع ووفد من جنوب افريقيا سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 17:08 )
رام الله -معا- بحث عضو مركزية فتح مفوض العلاقات الدولية فيها الدكتور نبيل شعث, ووفد من جنوب افريقيا برئاسة د.موتشيكجا رئيس كتلة الحزب الوطني الافريقي في برلمان جمهورية جنوب افريقيا, سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية الحزبية على جميع المستويات, وجرى تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

واوضح شعث خلال اللقاء الذي عقد في مقر مفوضية العلاقات الدولية برام الله, صباح اليوم اهمية تجربة جنوب افريقيا في النضال والتحرر وإسقاط نظام الابارتهايد, وامكانية الاستفادة منها فلسطينيا, للخلاص من النظام العنصري الاسرائيلي.

واكد مفوض العلاقات الدولية ,على اهمية الدعم الدولي للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي , داعيا المجتمع الدولي الى ضرورة التحرك الفاعل للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية , لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة .

كما شرح شعث إستراتجية حركة فتح بعناصرها الاربعة, والمتمثلة بالنضال الشعبي السلمي, والحراك الديبلوماسي على الساحة الدولية, والمصالحة الوطنية الفلسطينية, وبناء مؤسسات الدولة .

من جانبه اكد رئيس الوفد , وقوف الحزب الوطني وجنوب افريقيا الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في نضاله لتقرير مصيره, مرحبا ومؤيدا بالنضال الشعبي السلمي ضد الاحتلال الاسرائيلي .