وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يلتقي وجهاء مدينة طوباس

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 17:05 )
طوباس -معا- أكد مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية على أن السلطة الوطنية الفلسطينية حريصة على تعزيز صمود المواطن وتثبيته على أرضه سيما في المناطق المهمشة والنائية وذات التماس مع المستوطنات .

جاء حديث طوباسي اليوم خلال استقباله لوفد من وجهاء العشائر وممثلي العائلات في المحافظة .

وأوضح بان المحافظة تحوي على الكثير من مقومات النهوض والتطور والتنمية المستدامة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية .

وأشار الى ان المحافظة على استعداد للتعاون مع الجميع وفي مختلف أماكن تواجدهم، مبينا ان الفترة القادمة ستشهد إعادة تشكيل المجلس التنفيذي كما انه سيتم العمل على تشكيل المجلس الاستشاري وأوضح انه سيكون هناك أولويات في العمل والتنفيذ وبرامج التطوير و التنمية والصمود .

وأكد على أن المحافظة تزخر بالمقومات الاستثمارية وان الكلفة الاستثمارية في المحافظة اقل منها في المحافظات الأخرى الامر الذي يجعل من فرص الاستثمار هنا اكبر .
وفيما يتعلق بطبيعة المشاريع الاستثمارية أوضح طوباسي أنها ستنصب على تعزيز صمود المواطنين على الأرض كالمشاريع الإسكانية أو بتطوير قدرات المزارعين وذلك من خلال الاستثمارات الزراعية انطلاقا من أن المحافظة زراعية بالدرجة الأولى .

وقال أن العمل على تطوير قدرات المزارعين سيتم بالتوازي مع تقديم المساعدة للمزارعين في الأغوار سيما وأنهم يواجهون اعتداءات وانتهاكات إسرائيلية باستمرار .

وتطرق في كلمته الى الانتخابات المحلية القادمة، مؤكدا على حرصه المطلق لاجراؤها بكل نزاهة وشفافية وديمقراطية وذلك انطلاقا من توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه د سلام فياض .

وأعرب طوباسي عن أمله بان يحصل توافق على تشكيل قوائم انتخابية تمثل توجهات ورؤية منظمة التحرير الفلسطينية .

وأكد على ان المحافظة ستعمل على المساهمة في تنفيذ القانون والنظام ليس في الانتخابات فقط وإنما في جميع مناحي الحياة انطلاقا من أن لا احد فوق القانون .

وأعرب طوباسي عن استعداده للتواصل مع أهالي المحافظة ووجهاءها بما فيه خدمة للوطن والمواطن .

بدوره ثمن بسام دراغمه في كلمة له باسم الوجهاء وممثلي العائلات جهود عطوفته الرامية إلى العمل من اجل المحافظة، مثمنا له الثقة الغالية التي اولاه إياها الرئيس محمود عباس بتعيينه محافظا لطوباس والأغوار الشمالية .