وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منسق عام رابطة أصدقاء نادي الأسير باوروبا: زيدات يدخل مرحلة الخطر

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 18:41 )
سلفيت-معا- أكد ناصر شلون، منسق عام رابطة أصدقاء نادي الأسير-اوروبا، أن الاسير المحرر فايز زيدات دخل في مرحلة الخطر ، بعد تدهور حاد وسريع في صحته حيث اصبحت الجلسات الكيماويه بدون جدوى واصبح جسمه لا يستوعب أي علاج وتوقفت حركة الدم في جسمه.

واضافت الرابطة في تصريح انه تم نقل زيدات من المستشفى التخصصي في عمان الى المستشفى الاهلي في فلسطين ويعيش فقط على الادويه المخدرة، معبراً عن خشيته من ان يغادر الجياة بين لحظة وأخرى.

وقالت الرابطة، ان الاسير زيدات (ابو عمار) اعتقل قبل اربع سنوات، عن طريق كمين مدبر نصبه الاسرائيليون واستخدموا فيه الطيران الحربي في منطقة الخليل.

وذكّرت الرابطة بمقولة ضابط التحقيق الاسرائيلي مع زيدات الذي قال" ان هذا الشخص كان من المفروض ان تتم تصفيته ميدانيا"

وكشف منسق عام الرابطه من يومها بدأ الاحتلال يخطط لاغتيال زيادت داخل المعتقل، ولما كان الاسير زيدات يتمتع بصحه جيده وبنيه جسديه قويه فقد استغلوا التهاب في اسنانه وحقنوه بحقنه مسرطنه ادت الى اصابته فيما بعد بمرض السرطان حيث ابلغوه بعد شهر ان السرطان قد استشرى في جسده"

وأشار الى ان الاحتلال افرج عن زيدات بعد أن أمضى اربع سنوات نتيجة المظاهرات والاعتصامات التي عمت الاراضي المحتله مطالبة الافراج الفوري عنه بسبب التدهور الحاصل على صحته.

وختم شلون ان ما حدث للاسير زيدات يدلل و بشكل واضح وجلي على الجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد مناضلينا ومعتقلينا الفلسطينيين.