وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يعيش يلتقي وفدا برئاسة لويزا مورغانتيني نائبة رئيس البرلمان الاوروبي

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 17:44 )
نابلس -معا- استقبل المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس لويزا مورغانتيني نائبة رئيس البرلمان الاوروبي سابقا يرافقها مجموعة كبيرة من المتضامنين الايطاليين الذين يمثلون عددا من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني. وكان في استقبال الوفد أيضا حسام قتلوني، عضو المجلس البلدي ورجاء الطاهر، مديرة العلاقات العامة والدولية في البلدية وعن محافظة نابلس عنان الأتيرة نائب محافظ نابلس.

ورحب المهندس يعيش بمورغانتيني والوفد الضيف، وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه مورغانتنيني على صعيد حشد الدعم السياسي لمناصرة القضية الفلسطينية على المستوى الاوروبي، وأكد على أهمية الزيارات التضامنية التي تقوم بتنظيمها لمختلف المدن الفلسطينية مما يسهم في رفع مستوى الوعي الاوروبي تجاه عدالة قضية الشعب الفلسطيني.

وأشار المهندس يعيش الى الظروف القاسية التي مرت بها نابلس خلال السنوات الماضية جراء الحصار الاسرائيلي الجائر الذي فرضته سلطات الاحتلال الاسرائيلي عليها وما نجم عنه من خسائر اقتصادية وتجارية ادت الى إغلاق العديد من المصانع والورش، منوها الى الآثار النفسية السلبية على فئتي الأطفال والنساء، وانعكاساتها على نمط سلوك المواطنين، مما حدا بالمجلس البلدي تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي تلبي حاجات السكان خاصة بناء المدارس بهدف تحسين العملية التعليمية إنهاء مشكلة الاكتظاظ السكاني وكذلك الحدائق العامة كمرافق ومتنفسات للأطفال والعائلات.

كما تحدث المهندس يعيش عن المشاريع الحيوية التي تعكف بلدية نابلس على تنفيذها بهدف تحسين الوضع الاقتصادي للمدينة وجذب الاستثمارات اليها مثل المشاريع السياحية واستكمال الأنفاق في وسط المدينة ومشاريع المياه والصرف الصحي وغيرها من المشاريع.

وفي معرض إجابتها على أسئلة الحضور، تطرقت السيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس الى الجهود التي تبذلها الأجهزة الامنية في نابلس لحفظ الأمن والنظام وإرساء القانون في المدينة، ودعت الى العمل الفوري على وقف الإنتهاكات الخطيرة التي يرتكبها المستوطنون بحق المواطنين العزل في مختلف المناطق، وأشارت الى الحماية والمساندة التي يقدمها الجيش الاسرائيلي للمستوطنين أثناء اعتداءهم على المواطنين. وطالبت الاتيرة الاتحاد الاوروبي بلعب دور أكبر تجاه عملية السلام وايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، شكر المهندس يعيش ، الاتيرة ومورغانتيني على هذه الزيارة وعبرا عن أملهما في أن تتكرر مثل هذه الزيارات في المستقبل القريب.