وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: قيادة حماس تخجل من حقيقة مواقفها

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 19:46 )
رام الله -معا- اعتبر الناطق باسم حركة "فتح" د. فايز أبو عيطة أن قيادة حماس "خجولة من حقيقة مواقفها، مشيراً إلى أن سياسة التضليل لم تعد تنطلي على شعبناط -كما قال .

وجاءت هذه التصريحات للناطق باسم حركة "فتح" في سياق رده على تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التي قال فيها: "إن حماس ترفض حل الدولتين الذي قبلت به فتح وأنها توافق على دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام الـ1967 ".

وقال أبو عيطة: من يقبل بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 67 فإنه بالتأكيد يقبل بحل الدولتين، ولا فرق من الناحية العملية بين الأمرين، معتبراً أن قيادة حماس التي ألهبت مشاعر الجماهير العربية والفلسطينية وهي تتحدث عن ازالة "اسرائيل" وعن المقاومة، باتت محرجة وخجولة من مواقفها التي كلفت الشعب الفلسطيني أثماناً باهضة، لأنها تتحدث بلغتين، لغة تخاطب فيها الشعب الفلسطيني ولغة ترسل من خلالها الرسائل لإسرائيل".

وذكَر بموقف مشعل الأخير من المبادرة العربية عندما قال أنه "يوافق على المبادرة العربية ويتحفظ على ما تتضمنه من الإعتراف باسرائيل وأنه لن يقف حجر عثرة أمام هذه المبادرة"، مشيراً إلى أن قيادة حماس أيضاً تتحدث عن المبادرة العربية بلغتين وموقفين متناقضين.

وقال :"يوافقون من جهة ويتحفظون من جهة أخرى، أنها مواقف ملتبسة وخجولة وتنطوي على تناقضات تكشف الموقف الحقيقي لحركة حماس الذي يجب أن تصارح به نفسها وشعبها".

ودعا أبو عيطة حركة حماس لمكاشفة الشعب الفلسطينى ومصارحته بمواقفها الحقيقية من مجمل القضايا الوطنية .