وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تقيم ندوة في المسجد الحنبلي بنابلس حول حوادث السير

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 19:56 )
سلفيت-معا- قدمت الشرطة اليوم ندوة حول حوادث السير وخطرها وانعكاساتها للمصلين في المسجد الحنبلي الواقع وسط مدينة نابلس

وفي بداية الندوة قدم إمام المسجد الشيخ سعد شرف كلمة وضح فيها دور الشرطة في حفظ الامن والنظام ومتابعة القضايا التي تهم المواطنين وتحفظ كرامته و انسانيته مرحبا بالرائد اشرف مطلق مدير فرع العلاقات العامه و الاعلام بشرطة نابلس .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة بان الندوة تمركزت حول حوادث السير في المحافظة والتي أدت الى العديد من الوفيات والاصابات بين الاطفال والنساء والشيوخ.

بدوره عرض الرائد اشرف مطلق إحصائيات بين فيها عدد الوفيات والإصابات الخطرة والتي نتج عنها إعاقات كثيرة من بداية العام الجاري, ذاكرا الأسباب التي تقف وراء حوادث السير حسب دراسة خبراء السير في إدارة المرور و التي تبين ان الانسان هو المسبب الرئيسي في تلك الحوادث مقارنه مع الحوادث التي تحدث نتيجة عطل في المركبة او بسبب شوارع غير معبدة بالشكل المطلوب .

كما دعا مطلق المصلين الى ضرورة الانتباه على أبنائهم خاصة المراهقين منهم و الذين يقودون المركبة دون رخصة قيادة في معظم الحالات متسببين بحوادث سير مختلفة ، مشيرا الى اهمية اتخاذ تدابير السلامة اثناء القيادة من اهمها وضع حزام الامان وعدم التحدث بالهاتف الخلوي .

وتطرق الرائد مطلق الى الحفلات والسهرات المختلفة وارتباطها بموعد امتحانات التوجيهي وان لا تكون تلك الفرحة على حساب تعاسة الاخرين وازعاجهم مشددا على ان الشرطة شريكة للمجتمع و تقدم المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس و الجامعات و المجتمع مؤكدا خلالها على الشراكة مع المجتمع المحلي في فرض النظام والقانون وغرس ثقافة القانون لدى الفرد في سنون النشأة لبناء مجتمع قوي متماسك ذو ثقافة حضارية متفهمة لاهمية تطبيق القانون و النظام .

ودعا مطلق المصلين الى ضرورة الابلاغ عن أي مخالفة يلاحظونها بلاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 او زيارة الموقع الاكتروني للشرطة لافتا الى اهمية اية معلومات حتى لو كانت بسيطة في منع جريمة متوقعة و الكشف عنها قبل وقوعها .