وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تدعو زراعة المقالة توفير مقومات الدعم للمزارعين

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- دعت المبادرة المحلية في بيت حانون وزارة الزراعة بالحكومة المقال العمل على توفير مقومات الدعم والصمود للمزارعين في المناطق المتاخمة للحدود الفاصلة ما بين غزة والأراضي المحتلة 1948 .

جاء ذلك خلال لقاء فريق المبادرة المحلية مع الدكتور محمد الأغا وزير الزراعة بالحكومة المقالة في مكتبه بمدينة غزة.

ورحب الاغا بفريق المبادرة المحلية، مثمنا جهودهم في خدمة المزارعين تحديدا في المناطق الحدودية، مطالبا بالتعاون والتنسيق مسخرا كل إمكانيات وزارة الزراعة المقالة دعما لصمود المزارعين في المناطق الحدودية، وتعهد بتقديم كل الدعم الممكن لأجل تعزيز الصمود والثبات في المناطق المهددة من الاحتلال .

واوضح ان سياسة وزارته تهدف لخدمة كل المزارعين بعيدا عن التجاذبات السياسية، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك مابين وزارته ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

واستعرض المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين بشكل مختصر دور فريق متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية – المبادرة المحلية، في خدمة فئات المجتمع الفلسطيني وتحديدا فئة المزارعين، موضحا بان المبادرة المحلية تعمل بكل جهد على تعزيز صمود المزارعين في المناطق الحدودية من خلال المساعدة والمساندة للمزارعين، حملة قطف الزيتون، حملة حصاد السنابل، زراعة وغرس الاشتال والأشجار في الأراضي المجرفة، تنظيم التظاهرات الجماهيرية السلمية في المناطق الحدودية بهدف تعزيز مكانة المزارعين والحفاظ على البقاء والتواصل مع الأرض.

وطالب الزعانين زارة الزراعة المقالة بضرورة العمل الجاد والسريع لتأهيل آبار المياه المدمرة في المناطق الحدودية، لان المياه تعني الحياة ، والأرض بالنسبة للمزارع بدون مياه تعني الهجرة والحرمان، لذلك نحن نطالبكم بالعمل على إعادة تأهيل أبار المياه وضخ الحياة في الأرض كما يضخ الدم في الشريان.

بدورها المتضامنة الأجنبية ايفا بارتللت من كندا أوضحت ان المتضامنين الأجانب هدفهم مساعدة المزارعين والصيادين، ومساندة نضال الشعب الفلسطيني.

كم تم الاتفاق على التواصل من خلال مؤسسات المجتمع المدني، ووضع خطة عمل بالتوافق ما بين الجميع هدفها الرئيسي دعم وتعزيز صمود المزارعين في المناطق الحدودية.