وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار القرآن الكريم بالوسطى تخرج عدة دورات في أحكام التلاوة والتجويد

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- أقامت دار القرآن الكريم والسنة في المحافظة الوسطى امس في مسجد الرباط بدير البلح حفلاً لتخريج ثلاث دورات في أحكام التلاوة والتجويد.

وحضر الحفل كلا من رئيس دار القرآن الكريم والسنة الدكتور عبد الرحمن الجمل، ومدير عام دار القرآن الكريم والسنة بقطاع غزة الدكتور أنور نصار، ومشرف القراءات في المحافظة الوسطى المهندس محمود صبح والعديد من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية في المحافظة الوسطى وجمع غفير من رواد المسجد.

وأكد الدكتور عبد الرحمن الجمل في كلمة دار القرآن الكريم على ضرورة التواصل في مشوار تعليم تلاوة القرآن الكريم, ومعبرا عن شكره لقسم القراءات المدرسين الذين يبذلون جهودهم في تعليم القرآن الكريم بالمنطقة الوسطى.

وأشار الجمل إلي بدء التسجيل للمخيم القرآني الصيفي الرابع في جميع المراكز المنتشرة في محافظات قطاع غزة، موضحا بأن المخيم لهذا العام يختلف عن سابقيه بالتركيز على تخريج حفظة متمكنين للقرآن الكريم، موضحا أن هناك 3 مستويات يمكن أن يلتحق بها الطلاب موازية لقدراتهم، فهناك المستوى الأول الذي يخرج حفظة للقرآن الكريم كاملاً، والمستوى الثاني الذي يخرج حفظة لعشرين جزءاً، والمستوى الثالث الذي يخرج حفظة لعشرة أجزاء، وكل مستوى له شروطه الخاصة به التي من خلالها توجه الطلاب لمستوياتهم.

من جهته قال المهندس محمود صبح مشرف القراءات بالمحافظة الوسطى "أن الباب مفتوحا لمن أراد أن يلتحق بدورات التلاوة والتجويد على كافة المستويات التأهيلية والعليا والسند وبعدة قراءات، وسيكون المجال مفتوح خلال عطلة الصيف لدورات من نوع جديد التي تخرج مقرئين بأصوات مميزة".

وفي سياق آخر نظمت دار القرءان الكريم والسنة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة مساء أمس رحلة ترفيهية لمدينة أصداء جنوب قطاع غزة لطلبتها الملتزمين في المخيم، ويأتي ذلك ضمن خطتها الصيفية التي وضعتها الجمعية للترفيه عن الطلبة ورسم السعادة والبهجة علي محياهم.