وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تخرج دورة إسعاف أولي لموظفي ديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 12:58 )
رام الله - معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية حفل تخريج دورة إسعاف أولي ضمت 29 موظفا من ديوان الرقابة المالية والادارية.

وحضر حفل التخريج الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الإغاثة الطبية والدكتور محمود ابو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية وحيدر أبو غوش مدير عام الإغاثة والدكتور محمد سكافي مدير الطوارئ والإسعاف في الإغاثة.

واثنى الدكتور مصطفى البرغوثي على التعاون بين الاغاثة الطبية والمؤسسات المختلفة لخدمة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم في ظل ما يتعرض له شعبنا من حصار وظروف اقتصادية صعبة.

وقال الدكتور البرغوثي ان خدمات الاغاثة الطبية تصل الى 500 موقع في الضفة والقدس والقطاع وان مليونا ونصف المليون مواطن يستفيدون من تلك الخدمات سنويا، وانها تولي المناطق المهمشة ومناطق الجدار والاستيطان الاهمية في عملها.

واشار الدكتور مصطفى البرغوثي الى ان الاغاثة اتبعت منهج تلمس حاجات الناس الصحية وخلق النماذج الافضل من حيث الكفاءة والنوعية والتصدي لسياسات الاحتلال وانشاء برامج صحية متنوعة مثل صحة المراة والامراض المزمنة والتاهيل وغيرها وتكريس القيم الصحيحة واحترام كرامة الانسان وتكريس قيمة الالتزام الوطني.

واشاد الدكتور ابو الرب بالتعاون الذي جرى بين الاغاثة والديوان لانجاح الدورة وما تنطوي عليه من اهمية في اكساب المتدربين مهارات الاسعاف الاولي.

من جهته اشار ابو غوش الى ضرورة تطوير قدرات المؤسسات الوطنية واهمية التعاون الذي تجسد بين الاغاثة الطبية وكافة المؤسسات .

وقال ابو غوش ان الاغاثة الطبية لم تأل جهدا في دعم صمود شعبنا سواء من خلال تقديم العلاج والدواء او تنظيم دورات الاسعاف الاولي .

واكد ابو غوش ان الاغاثة الطبية تمكنت من تدريب 55 الف مسعف ومسعفة في كافة محافظات الوطن.

من جانبه قال الدكتور سكافي ان الخريجين تلقوا تدريبات نظرية وعملية خلال الدورة حول طرق التعامل مع الاصابات بطريقة علمية دون احداث مضاعفات.

واضاف سكافي ان هذه الدورة هي واحدة من ثلاث دورات سيتم تنظيمها لموظفي الديوان مشيرا بذلك الى دور الاغاثة في تدريب فئات مختلفة من شعبنا سواء طلبة او مدرسين او موظفين او ربات بيوت على مهارات الاسعاف وان فرق الاسعاف التي تم تدريبها جرت الاستفادة منها ومن المهارات التي تعلمتها في انقاذ حياة العديد من الجرحى خلال الانتفاضة الثانية.

وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور مصطفى البرغوثي والدكتور ابو الرب وابو غوش والدكتور سكافي بتوزيع الشهادات على منتسبي دورة الاسعاف.