وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يطلع وفدا اعلاميا روسيا على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 14:14 )
بيت لحم- معا- اطلع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وفدا اعلاميا روسيا يحل ضيفا على مفوضية العلاقات الخارجية بحركة فتح على اخر تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية سواء فيما يتعلق بممارسات الاحتلال الاسرائيلي واعاقته لتحقيق السلام او الجهود الفلسطينية لبناء مؤسسات الدولة على مختلف المجالات رغم كافة الصعاب.

وقدم المحافظ حمايل للوفد الروسي شرحا عن واقع التوسع الاستيطاني في بيت لحم خصوصا قيام اسرائيل بمصادرة الاراضي في مختلف مناطق المحافظة خصوصا مدينة بيت لحم.

وقدم المحافظ للوفد الاعلامي الروسي شرحا عن ممارسات الاحتلال التي تغيير الوضع الديمغرافي بقوة السلاح والنصب وقوة الاحتلال الاسرائيلي ضاربا بعرض الحائط كافة الاعراف الدولية.

كما قدم المحافظ حمايل للوفد شرحا مفصلا عن واقع القرى الفلسطينية ضاربا مثالا ما تعانيه قرية بيت سكاريا التي يمنع فيها الفلسطيني من بناء اي شئ فالمدرسة مسقوفة بالالواح الزينكو وممنوع فيها بناء مسجد وبناء ابار، مشددا على ان الحياة في هذه البلدة متوقفة عن التطور منذ احتلالها عام 67، مشددا على ان الهدف من هذه الممارسات هو اجبار السكان على ترك هذه المنطقة والرحيل منها من اجل جلب المستوطنين الذين توفر اسرائيل لهم كل وسائل الراحة على حساب شعبنا الفلسطيني.

كما قدم المحافظ شرحا عن سياسة الحصار والجدار والحواجز التي تخنق المحافظة هذا بالاضافة الى الجهود الاسرائيلية لتخريب التقدم الذي تحققه السلطة في مجال الامن عبر الاجتياحات والاعتقالات مما ينذر باوضاع خطيرة ويتهدد حلم الدولة الفلسطينية التي يتحدث عنها العالم وعلى راسه الولايات المتحدة الامريكية والرباعية الدولية التي تعبر روسيا احد اهم اعمدتها.

وتمنى المحافظ حمايل من الوفد الاعلامي الروسي ان ينقل حقيقة الواقع في الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى عمق العلاقات الفلسطينية الروسية على مر السنوات معربا عن امله في نقل صورة الاوضاع عبر وسائلهم الاعلامية.

ونظم منذر عميرة القائم باعمال مدير الشؤون العامة في المحافظة جولة للوفد الروسي في مناطق مختلفة من المحافظة حيث اطلعه على صورة الاوضاع في بلدة بيت سكاريا حتى يكون الوفد على اطلاع بما قدمه المحافظ من شروحات عبر زيارة القرية والاطلاع على اوضاعها.