وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات الالاف من الاسرائيليين سيلبسون "تي شيرت" ابيض من اجل شاليط

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 18:23 )
بيت لحم – معا يستعد الاف الاسرائيليون يوم غد الثلاثاء للتضامن مع الجندي الاسير جلعاد شاليط ، وكذلك الضغط على الحكومة الاسرائيلية من اجل اعادة الجندي الى اسرته ، وذلك من خلال قيام مئات الالاف بلبس "تي شيرت" ابيض في معظم انحاء اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " معاريف " الاسرائيلي اليوم الاثنين فان هذا النشاط وقف خلفه الشاب الاسرائيلي ايلان سفكتور " 21 عاما " من سكان مدينة بئر السبع ، حيث وضع اعلان قبل ثلاث اسابيع على موقع الكتروني يدعو فيه الاسرائيليين الى الانضمام الى هذه الحملة ، والتي سبق وقام بها قبل ثلاث سنوات من اجل الجنديين اللذان كانا لدى منظمة حزب الله .

واضاف الموقع انه بناء على هذا الاعلان فقد اعلنت العديد من المدارس في انحاء مختلفة في اسرائيل ، انها ستسمح لطلبة المدارس ان يأتوا يوم غدا دون ان يكونوا بالزي الرسمي للمدارس ، واعطائهم فرصة للانضمام لهذه الحملة ولبس التي شيرت الابيض ، حيث ستشهد احدى المدارس في مدينة عسقلان جنوب اسرائيل اكبر تجمع للطلبة بهذا الزي ، كذلك فقد دعا رئيس بلدية " كريات موتسكن " حاييم تسوري سكان المدينة البالغين 40 الف اسرائيلي بلبس التي شيرت الابيض يوم غدا من اجل جلعاد شاليط .

واشار الموقع انه حتى يوم امس تم تسجيل ما يقارب 400 الف اسرائيلي سوف يشاركون يوم غد بهذه الحملة من اجل الاسراع في الافراج عن جلعاد شاليط .