وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة نشاطات لمركز دار الفنون والتراث بنابلس

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 14:57 )
نابلس - معا - نظم مركز دار الفنون والتراث وعلى مدار الأيام الماضية العديد من النشاطات البارزة والتي كان أهمها استقبال مجموعة من الوفود الأوروبية التي زارت محافظة نابلس.

حيث استقبل المركز الوفد السويدي والذي يتكون من وزيرة الثقافة في إقليم شمال السويد ورئيسة بلدية هريدا ومدير مدرسة الهالوباك الفنية إضافة إلى مجموعة من الطلبة والمعلمين بالمدرسة حيث قدم لهم حافي شرحا وافيا عن طبيعة النشاطات التي يقوم بها المركز.

ونظم المركز عرضا فنيا متنوعا شمل رقصة جديدة لفرقة هوية للتراث الشعبي إضافة إلى عرض موسيقى لطلاب مدرسة الموسيقى بالمركز والذين ابهروا الجميع بمستواهم الراقي إضافة إلى عرض فريق البريك دانس الكوميدي والذي امتزج بعرض درامي مع طاقم المسرح وبعدها قام الطلاب والفنيين بالوفد الضيف بأداء مجموعة من الأغاني السويدية التي نالت إعجاب الجميع.

بنهاية العرض شكر حافي جميع الشخصيات على حضورها للأمسية الفنية وقدم درع المركز للوفد الضيف ولمؤسسة الروجكت هوب على دعمها المتواصل للمركز.

وباليوم التالي استقبل المركز الوفد البريطاني من مدينة دندي وقدم لهم حاتم حافي مدير المركز شرحا وافيا عن المؤسسة وقدمت لهم فرق المركز عرضا فنيا نال إعجابهم ومن ثم انطلق الوفد الضيف بجولة داخل المخيم للتعرف على أوضاع اللاجئين الصعبة فيه.

كما وأقامت فرقة هوية التابعة لمركز دار الفنون والتراث نهاية الأسبوع الماضي عرضا فنيا لوزيرة التربية والتعليم وللمستشار الاقتصادي لدولة الدكتور سلام فياض بعد أن تمت دعوت المركز للمشاركة باحتفال نظمته مدرسة نابلس الثانوية الصناعية.

وبعد انتهاء هذا الأسبوع المفعم بالنشاطات، نظمت الهيئة الإدارية لمركز دار الفنون والتراث رحلة ترفيهية لجميع طواقم المركز لمتنزهات وادي البادان.

وقال حاتم حافي إن هذه النشاطات والتي يقوم بها مركز دار الفنون والتراث والذي أصبح من ابرز مراكز الضفة الغربية جاءت بثمار غنية للعام 2010 حيث سيقوم المركز بتنفيذ العديد من المشاريع الهامة والتي سيكون من أبرزها بناء وتشييد أول أكاديمية فنون للصغار بالمنطقةالشرقية لمحافظة نابلس مجهزة بمسرح يستوعب أكثر من 300 شخص إضافة إلى تنفيذ مشروع جداريه الخزف الأولى من نوعها بالمحافظة على النفق الذي تم افتتاحه مؤخرا على دوار الشهداء بالمحافظة.

وحول المشاركات الخارجية أضاف الحافي أن المركز سيمثل فلسطين بالعديد من المحافل الدولية والعربية أولها بالولايات المتحدة لإغراض التبادل الثقافي إضافة إلى تمثيل هام للمركز ولفرقه الفنية بأسبانيا وتحديدا في مدينة برشلونة مطلع أيلول المقبل حيث تمت دعوة طاقم المركز الفني والإداري لتقديم عروض فنية ولتوقيع اتفاقيات توأمه مع مؤسسات بإقليم كاتالونيا وستكون آخر مشاركات المركز في مدينة دندي البريطانية نهاية العام الجاري بتقديم مجموعة من العروض التراثية.