وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لإنتاج طبعة معدلة من مقرر اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 14:49 )
رام الله -معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوكيل الوزارة محمد أبو زيد اليوم مع شركة ماكملان للنشر والتأليف المحدودة في بريطانيا ممثلة بفلافيو سنتوفانتي اتفاقية لإنتاج طبعة جديدة معدلة من مقرر اللغة الإنجليزية English For Palestine، للصفين الأول والثاني الأساسيين.

وحضر التوقيع جريس شاربين من مكتبة شاربين ومدير عام المناهج الإنسانية علي مناصرة ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ومدير دائرة اللغات في المناهج عثمان عامر ومدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس.

وفي هذا السياق أوضح أبو زيد أن توجه الوزارة لإنتاج طبعة جديدة معدلة من مقرر اللغة الإنجليزية جاء ضمن سعي الوزارة وجهودها الكبيرة التي تبذلها في عملية إثراء المناهج والمقررات الفلسطينية والتي كانت تعاني من مشكلة طول المقرر واعتمادها على وسائل تقليدية في تدريسها.

وأضاف أبو زيد قائلاً: إن عمليات التشخيص والتحليل التي قامت بها الوزارة ممثلة بجهات الاختصاص فيها بناء على الملاحظات العائدة إليها من الميدان التربوي والتقرير الذي تم تنفيذه مع شركة ماكملان، ستنعكس جميعها في الطبعة الجديدة عبر الاستجابة لكافة مطالب الميدان التربوي، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل ايجابي على تدريس اللغة الانجليزية.

وأردف أبو زيد بالقول:" إن الوزارة تحرص على الجانب التفاعلي في أسلوب تقديم المنهاج باستخدام الوسائل التعليمية والتعلمية من خلال إنتاج منهاج وطني، ينسجم مع رؤية الوزارة التي تؤكد على أهمية انسجام المنهاج في بعديه التواصلي والتكاملي"، مؤكداً على أن الاتفاقية ضمت بنوداً تخص دعم الوزارة في إنتاج بعض الوسائل الداعمة لتنفيذ المنهاج المعدل وتدريب المعلمين على أساسيات حديثة في التدريس.

من جانبه بين سنتوفانتي رغبة شركة ماكملان في العمل مع الوزارة مستقبلاً في مجال تطوير المنهاج بحيث يكون لها دور اكبر وفاعل في العوامل الرئيسة اللازمة لأي عملية إثراء كالتقويم والتدريب وغيرها، خاصة وان عملية تعليم اللغة الإنجليزية حصل فيها تغيرات وتطورات كثيرة، الأمر الذي تطلب من الوزارة وماكملان التوجه نحو استخدام بعض أدوات التكنولوجيا وتطوير مواد تفاعلية.

وبين سنتوفانتي بان ماكملان ستعمل على معالجة كافة العيوب والهفوات التي اعترت سلسلة مقررات اللغة الإنجليزية الموجودة، عبر إنتاج سلسة جديدة مطورة تمكن الطالب بالنهاية من التعامل مع المتحدثين باللغة الإنجليزية بشكل جيد وفاعل.