وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الدوحة والشرطة تنفذان حملة لضبط تجاوزات التجار على شارع المدينة

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 15:43 )
بيت لحم- معا- نفذت بلدية الدوحة غرب بيت لحم حملة لضبط تعديات تجار مواد البناء على الشارع الرئيس في مدينة الدوحة باشراف وحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية الدوحة سامي مروة وفؤاد سالم مدير عام المحافظة.

وقد انطلقت الحملة التي شاركن فيها الشرطة الفلسطنية من مقر الدوحة وسارت باتجاه المنطقة الصناعية بالمدينة حيث تجول المحافظ حمايل ورئيس البلدية مروة وطالبوا اصحاب المحلات التجارية الذين يعرضون بضائعهم على جنبات الطريق بازالتها في فترة زمنية حددتها البلدية حيث جرى الاتفاق مع اصحاب المحلات على وضع حد للاماكن التي يسمح لهم بوضع البضائع فيها.

واكد المحافظ على اهمية وضرورة تطبيق القانون، مشيرا الى ان الحملة لا تستثني احدا وان نزوله على الارض جاء لمتابعتها بشكل شخصي حيث طالب اصحاب المحلات بالالزام بالقانون وتقديم اي شكاوي في حال تم التغاضي عن من لا يلتزم، مؤكدا ان الشرطة والبلدية تتعامل مع الجميع على حد سواء.

واضح المحافظ ان السلطة معنية بترتيب الاوضاع بالمدينة خصوصا ونحن مقبلون على مؤتمر الاستثمار الثاني وبالتالي فان مسوؤلية اخراج بيت لحم بالشكل الايجابي مسؤولية جماعية، مشددا على ان الحملة لا تتعلق بفترة زمنية وهي مستمر وبالتالي على الجميع الالتزام بها، محذرا من ان عدم الالتزام سيؤدي الى اتخاذ اجراءات بحق كل من لا يلتزم.

من جهته قال رئيس بلدية الدوحة سامي مروة ان هذه الحملة تهدف الى وقف التعديات على الشوارع نتيجة قياك بعض التجار بعرض بضائعهم على جوانب الشارع مما يعرقل حرمة السير في بعض الاحيان ويخرب المنظر العام للمدينة التي تعمل البلدية على تطةيرها وترتيبها في كافة المجالات.

وثمن مروة خطوة المحافظ بالمشاركة في هذه الحملة، مؤكدا ان البلدية تتفهم احتياجات التجار وبالتالي ستقوم طواقم البلدية برسم خطوط تسمج للتار استعمال المساحات امام محلاتهم ولمت بطريقة قانونية وبالتساوي ودون اي تاثير على حركة السير او الاخلال بالمنظر العام، مشددا على ان هذه الخطوة تخدم وتساهم في تطوير المدينة وبالتالي خدمة كافة ابنائها.

من ناحيتهم عبر التجار والمواطنون عن رضاهم على الطريقة الايجابية التي تعامل بها المحافظ حمايل ورئيس البلدية مروة والطواقم الشرطية والبلدية التي نزلت على الارض مؤكدين التزامهم بالقانون وحرصهم على تطبيقه بشكل متساوي دون تفريق.

كما ثمنوا خطوة المحافظ بالنزول الى الارض والحديث معهم بهذه الروحية والطريقة، مشددين على انها تعكس مدى الحرص على وضع افضل لكافة ابناء شعبنا وهو الامر الذي يحرص عليه الجميع.