وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول التجربة الاعتقالية للنساء في اريحا

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 15:37 )
اريحا-معا- نظم نادي الأسير صباح اليوم في المسرح البلدي في أريحا ندوة بالتعاون مع مشروع الدعم النفسي للنساء حول التجربة الاعتقالية للنساء وذلك بحضور رئيس البلدية المحامي حسن صالح والمحافظ كامل حميد وعدد من المسؤولين واهالي الأسرى.

ودعا المحافظ كامل حميد الى الضغط من اجل تكثيف الجهود لاطلاق سراح الأسرى والمعتقلين موجها تحيته للاسرى خلف القضبان وخاصة الاسيرات.

رئيس البلدية المحامي حسن صالح اكد ان الاسرى المحررين يحتلون مناصب قيادية في المجتمع الفلسطيني وهذا حق طبيعي، مشيرا الى ان هذا العام كان عام الاسرى بكل معانيه داعيا الى استمرار هذا النشاط الفاعل بالتضامن مع الاسرى.

من جهته اشاد عيد براهمة رئيس نادي الاسير في المحافظة بدور المراة النضالي وخاصة المراة الاسيرة، مشيرا الى الحملات الاسرائيلية التي يشنها ضد الاسيرات الفلسطينات والتي كانت ذروتها ابان الانتفاضة الاولى حيث وصل عدد المعتقلات الى 3 الاف اسيرة.

من جهتها استعرضت والدة الأسير احمد التكروري عميد أسرى المحافظة تجربتها كوالدة اسير والمعاناة التي تعيشها نتيجة اعتقال نجلها حيث امضى 23 عاما من سنوات الاعتقال.

كما تحدثت الاسيرة المحررة ايمان نافع عن تجربتها الاعتقالية والدروس المستفادة. وتخلل هذه الفعالية عدد من الفقرات الفنية وفقرة التكريم.