وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة عبوين الثانوية تشمخ بلقب بطولة الشهيد فاكر عرار الكروية

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 19:45 )
رام الله - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، بطولة بكرة القدم حسب نظام السباعيات وفاء لارواح الشهداء، في مدرسة قراوة وكفر عين، وحملت البطولة اسم فاكر عرار، شهيد الحركة الرياضية المدرسية، بحضور رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية جمال فرهود، ومشرف التربية الرياضية في مديرية رام الله عيسى غفري ومسؤول النشاط الرياضي سمير نجم، ورئيس مجلس كفر عين محمد عبد الغني، ورئيس نادي قراوة محمد عرار ومدراء المدارس المجاورة: طه سليمان، محمود التميمي، جميل مزاحم، حازم البرغوثي، وممثلين عن مجلس الاباء وذوي الشهداء.

وبدأ المهرجان الرياضي بالسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، وكلمة ترحيببية القاها مدير المدرسة جميل مزاحم، حيث عدد مناقب الشهداء الذين هم افضل منا جميعاً، لذا وفاء لهم اقيم هذا المهرجان، شاكراً نادي قراوة على مساهمته في انجاح البطولة، وشكر جميع من ساهم في انجاحها سواد بدعمها مادياً او معنويا.

وشاركت في البطولة مدارس: المزارع وعارورة، عين يبرود، المزرعة القبلية، دير نظام، قراوة أ + ب، بشير البرغوثي، كوبر، سنجل، عبوين، ترمسعيا، عجول ودير السودان.

وفاز بالبطولة فريق مدرسة عبوين، اثر تفوقه على مدارس: ترمسعيا بهدفين نظيفين، ومن ثم الفوز على عجول بنفس النتيجة، وعلى مدرسة بشير البرغوثي بهدف وحيد، وعلى سنجل بهدف مقابل هدف واحد.

فيما احتل فريق مدرسة بشير البرغوثي المركز الثاني، وحلت مدرسة المزارع وعارورة في المركز الثالث، واستحقت المدارس الثلاث الاولى كؤوساً.
وفازت مدرسة قراوة وكفر عين صاحبة الضيفة بجائزة الفريق المثالي، وذهب لقب هداف البطولة للاعب عبوين عبد الله مزهر، وافضل حارس كان من نصيب علاء محمد من سنجل، وافصل لاعب نصر سمير من مدرسة قراوة وكفرعين.

وفي نهاية المهرجان اكد عيسى غفري على اهمية اقامة مثل هذه البطولات تخليداً ووفاء للشهداء من امثال الشهيد الرياضي فاكر عرار والشهداء: مجدي الرفاعي، تامر نزار، رامز عايد، رائد البرغوثي، غسان عبد الهادي.

واوضح سمير نجم ان هذه البطولة ستكون سنوية على ملاعب مدرسة قراوة وكفر عين، شاكراً المؤسسات التي ساهمت في انجاح البطولة وخص بالذكر نادي قراوة، كما شكر مدير المدرسة واللجنة المنظمة الممثلة بالمعلمين: جميل مزاحم، عبد السلام الشعيبي وسالم حسن ومكافح الشعيبي وجابر عاصي.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز على مستحقيها وتوزيع الدروع التقديرية على ذوي الشهداء، كما تكريم جمال فرهود وعيسى غفري وسمير نجم وحسن زيادة من الاغاثة الطبية.

حكم المباريات: سامح الخواجا، ادريس يعقوب، عبد السلام الشعيبي، ماهر رباح، عمر غيطان، اسعد الشعيبي، مكافح الشعيبي، احمد رشيد.