وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية أريحا يرعى ورشة تربوية بعنوان ( دافعية الطلبة نحو التعليم

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 22:35 )
ايحا-معا- نظمت ورشة عمل حول "دافعية الطلبة نحو التعلم" في قاعة مدرسة بنات أريحا الثانوية وسط مدينة أريحا بحضور محمد ألحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة ود.باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة ورانة عبد العال مديرة المدرسة والمرشدة التربوية بالمدرسة نهاية ألبرهم وعدد من طالبات الثانوية.

وقال ألحواش أن هذه الورش والأنشطة تأتي في إطار تحسين نوعية التعليم وإشراك الطلبة في الحوار وتعزيز الدافعية والتعلم عندهم.

من جهتة تحدث الدكتور شلش بأسلوب حواري مع الطالبات حول دافعيتهن للتعلم وأمالهن وطموحهم المستقبلي مشيرا إلى صعوبات التعلم والبدائل والحلول واليات الوصول إلى حلول وتعزيز دافعية التعلم ودور المجتمع والأهل في هذا الجانب مستعرضا قصص النجاح والتفوق إذا ما حاول الطالب التحدي وامتلاك أهداف وغايات يسعى الوصول إليها والاقتداء بنماذج ناجحة في الحياة.

وقالت عبد العال أن المدرسة تسعى وبدعم المديرية نحو تحقيق الأهداف السياسات التي تضعها وزارة التربية والتعليم لإثراء وتنويع أنواع التعلم والتواصل مع الطلبة والمجتمع المحلي ومجلس أولياء الأمور الموحد

وأشارت المرشدة ألبرهم انه اتبع الأسلوب التربوي بالحوار والنقاش حيث ادارت النقاش الطالبات واستعرضت كل منهن تجربتها الشخصية وجري تقويمها وتقييمها وان هذه الأنشطة بتشجيع ودعم من إدارة المدرسة وقسم الأنشطة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.