وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شكارنه يفتتح معرض الكتاب 2010 في مدرسة هيرمان جماينر

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 09:44 )
بيت لحم- معا- افتتح أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم معرض الكتاب لعام 2010 بحضور كل من المدير القاري لقرى الاطفال راما شوتي والمدير الاقليمي للقرى بورجيه والمدير الوطني لقرية الاطفال أ.محمد الشلالدة ود.ماجد دراس المستشار التربوي لقرية الاطفال ومدير قرية الاطفال أ.لطفي غيث والسيدة سوسن اسطفان مديرة مدرسة قرية الاطفال.

والقى أ.عبد الله شكارنه كلمة حيا فيها مدرسة قرية الاطفال واصفا اياها بالصرح العلمي العامر بعطائه ونمائه المستمر نتيجة الجهود الجبارة التي تبذلها اسرة المدرسة حيث تميزت في هذا النشاط في يوم حصادها للانشطة عن باقي المدارس التي تتنافس فيما بينها بالمهرجانات الفنية بهذا النشاط الثقافي الذي توج بمعرض الكتاب والذي يدل على ايمان المدرسة وسعيها نحو تشجيع القراءة باعتبارها متعة فكرية.

كما أضاف:" لقد تميزت امتنا "امة اقرأ" بالاهتمام القراءة والمطالعة حيث ان هذه الامة كانت توزن الكتب بالذهب عند ترجمتها اما الآن وفي زمن العزوف عن القراءة تراجعت امتنا في هذا المضمار حيث اكدت الاحصائيات ان من كل 12,000 مواطن في الوطن العربي يصدر كتاب واحد بينما في الدول المتقدمة والاوروبية من كل 500 مواطن يصدر كتاب واحد."

كما اوصى بتثبيت حصة المكتبة على البرنامج في كل صف لتشجيع الطلاب على القراءة وتنشئة اجيال فلسطينية تتربى على ثقافة العلم والقراءة التي تقودنا الى الوحدة وهي مسؤولية المدرسة التي تحتضن الطالب الفلسطيني بالاضافة الى اسرته. واختتم شكارنه حديثه بتمنياته لجميع القائمين على المدرسة بالسداد والتوفيق.

اما السيدة سوسن اسطفان مديرة المدرسة، فقد استعرضت في كلمتها مسيرة المدرسة والتي دأبت على تشجيع طلابها على القراءة من خلال تخصيص حصص للمكتبة ضمن البرنامج الدراسي مما يوفر الفرصة لطلابنا للمطالعة في زمن ابتلي فيه هذا الجيل بمشتتات وبدائل عن القراءة وفرها التطور العلمي والتكنولوجي الذي يعتبر سلاح ذو حدين ولكن يبقى الكتاب هو الملجأ الامين للمعرفة ومن هنا تأتي مسؤوليتنا كعاملين في قطاع التعليم ان نحض طلابنا على التواصل مع الكتاب.

كما اشارت مديرة المدرسة الى الخطط التي تبنتها المدرسة من اجل توجيه الطلبة نحو القراءة من حيث استضافة بعض الادباء وتنظيم المسابقات الثقافية المختلفة واخيرا توجت الجهود من خلال تنظيم معرض الكتاب لتشجيع الطلبة على القراءة.

وقد تخلل الاحتفال الذي تولى عرافته أ.ماهر عساف العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والثقافية، وفي نهاية الاحتفال توجه الوفد الى معرض الكتاب الذي احتوى العديد من الكتب القيمة وسيستمر المعرض حتى يوم الخميس القادم.