وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تمدد مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- مددت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن لمدة شهرين في محافظة الوسطى في قريتي المصدر ووادي السلقا ، الممول من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن (help age).

وقال د. بهاء الغلاييني عضو مجلس الإدارة إن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لكبار السن، والعمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية وانخراطهم في المجتمع".

وأضاف "أننا نسعى لرفع الوعي والمعرفة لأهالي المسنين في موضوعات تخص الكبار، والعمل على نشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلي".

بدوره قال عطا أبو ناموس منسق المشروع إن المشروع يستهدف (70) مسن من كلا الجنسين الذين ما زالوا يحتاجون إلى دعم نفسي واجتماعي، ويشمل عدة أنشطة منها تكثيف الزيارات المنزلية للمسنين، وجلسات إرشاد جمعي داخل منازل المسنين.

وأضاف انه سيتم تكوين لجان محلية تقوم بزيارة المسنين بين الحين والأخر للاطمئنان عليهم والاهتمام بهم، وكذلك تكثيف العمل داخل المدارس من خلال اللقاءات التثقيفية للطلاب وعمل مسابقة فنية عبارة عن رسومات من الأطفال تركز على كبار السن وسيتم اختيار 4 رسومات منها ليتم نشرها وطباعاتها وتوزيعها وسيسلم الفائزون جوائز قيمة.

وأشار انه سوف يتم اختيار أفضل الطلاب الذين يتعاملون مع كبار السن معاملة حسنة وذلك من خلال إشراك كبار السن وذويهم في تقييم سلوكيات هؤلاء الطلاب وسيتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين منهم.