وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر يستقبل وفدا فتحاويا من محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 11:38 )
سلفيت- معا- استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في قاعة المحافظة اليوم وفدا فتحاويا من محافظة نابلس ضم حركة فتح اقليم نابلس والمكاتب الحركية والنقابات والكادر التنظيمي وممثلين عن الاجهزة الامنية، بحضور نواف صوف نائب المحافظ واعضاء اقليم سلفيت.

استعرض ابو بكر خلال كلمته الترحيبية بالوفد معاناة المحافظة وما تواجهه من اعتداءات اسرائيلية يومية على الانسان والارض، وما تعانيه من تقسيم جغرافي وديمغرافي جراء المستوطنات والجدار والعراقيل التي يضعها الاحتلال لمنع تواصل بلدات المحافظة، حيث ربط القدس بمحافظة سلفيت من حيث حجم الاستهداف، مطالبا بموقف خاص اتجاه المحافظة والمزيد من الاهتمام لتعزيز صمود المواطنين.

وتحدث المحافظ عن النشاط التنظيمي الفاعل والحراك الاجتماعي في المحافظة ،مشيدا بالوقفة الجدية والجهد المبذول من الاهالي وموظفي المحافظة في تسهيل مهمته.

ودعا ابو بكر الحركة الى التماسك ووحدة الخطاب في ظل وجود فشل سياسي على الصعيد الوطني الداخلي، والمصالحة الوطنية اصبحت في عالم المجهول مع تصلب حركة حماس في التوقيع على ورقة المصالحة المصرية وتغليبها المصالح الحزبية الضيقة المحكومة لاجندات خارجية على المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.

وبارك محمود اشتيه امين سر اقليم نابلس باسم الوفد للمحافظ ابو بكر على منصبه الجديد، مؤكدا ان تاريخه النضالي يؤهله لهذا المنصب، معربا عن ثقته ان ابو بكر سينجح في مهمته الجديدة وسيضيف لمحافظة سلفيت الكثير تنظيميا واداريا.

وتحدث اشتيه عن وحدة الحركة، وقال بان حركة فتح حركة الجماهير وهي السباقة دائما للعمل الوطني وانها تمثل المشروع الوطني والحركة ملتزمة بقرارات القيادة في الاتفاق والمصالحة مع حركة حماس لانهاء الانقلاب والانقسام لما فيه من مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني والمشروع الوطني، واضاف بان الانقسام يعني انهاء الحلم الفلسطيني والمشروع الوطني باقامة الدولة.