وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- اجتماع تحضيري لافتتاح مركز تواصل للمعلومات

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 12:42 )
سلفيت- معا- عقد اليوم الاجتماع التحضيري الاول في قاعة محافظة سلفيت ما بين وزارة المراة والتعاون الايطالي ودائرة المراة والطفل في محافظة سلفيت، لبحث افتتاح فرع لمركز تواصل للمعلومات في حافظة سلفيت.

وحضر الاجتماع نواف صوف نائب المحافظ وميسون عثمان مديرة دائرة المراة والطفل، ومنار الناطور مديرة دائرة المشاريع في وزارة المراة، وكارلا ومونيكا من التعاون الايطالي، واكثر من 20 مؤسسة نسوية من محافظة سلفيت.

وثمن صوف في كلمته الترحيبية فكرة مشروع تواصل لما له من اهمية في تعريف المستجدات والاحداث السياسية والاجتماعية في الوطن وخارجه، وتمكين النساء وفتح المجال امامهن للبحث عن فرص عمل.

واشارت الناطور الى انه تم افتتاح 4 مراكز في كل من بيت لحم والخليل ونابلس وجنين في العام 2005م، وسيتم افتتاح مراكز تواصل في 11 محافظة اخرى.

كما اكدت الناطور بان الهدف العام من مشروع تواصل هو العمل على وجود اطار قانوني لائتلاف مراكز تواصل يجمع المؤسسات النسوية في الوطن، من خلال نموذج المركز والذي سيتم التوقيع عليه من رئاسة الوزراء، ومن ثم عمل النظام الداخلي لجميع المراكز وعمل ائتلافات داخلية داخل كل محافظة ومن ثم سيتم العمل على التخطيط على مستوى كل محافظة للخروج بخطة وطنية لجميع النساء في الوطن.