وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية التربية بجامعة بيت لحم تنظم ورشة حول تطوير نوعية التعليم بالمدارس

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 13:08 )
بيت لحم- معا- أقامت كلية التربية بجامعة بيت لحم وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بيت لحم ورشة عمل خاصة بمشروع تطوير نوعية التعليم في المدارس الأساسية والثانوية في فلسطين، وذلك يوم السبت الماضي بكلية التربية وبحضور مدير التربية والتعليم عبد الله شكارنة وبعض من أساتذة كلية التربية ومشرفي المديرية من جميع التخصصات.

وقد استهل الورشة الأستاذ رزق الصليبي، عميد كلية التربية، بشرح موجز عن المشروع وأهدافه وأهميته للمعلمين والمدارس المشاركة، علماً بأن هذا المشروع ستشارك به خمسون مدرسة من مناطق القدس وبيت لحم ومنطقة شمال الخليل ليشمل المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

وقد ألقى مدير التربية والتعليم كلمة أشاد فيها بهذا المشروع وبالتعاون المستمر مع جامعة بيت لحم وحث المشرفين على بذل الجهد والمساعدة في إنجاح هذا المشروع لما له من أهمية لمصلحة المدارس والمعلمين والطلبة حيث أن هذا المشروع سيركز على تطوير كفاءة المعلمين، وزيادة الاهتمام بالتربية الخاصة، وكذلك تعزيز أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وقد شملت الورشة نشاطاً لمشرفي المواد الدراسية المختلفة، حيث اقترح مشرفو كل مبحث دراسي جوانب التطوير المناسبة في المجالات الثلاث والتي سيعمل المشروع على تطويرها مستقبلاً.

إن هذه المرحلة هي مرحلة تحديد أولويات المشروع اعتماداً على مقترحات التطوير وخطة العمل من وجهة نظر المشرفين المختصين ومعلمي المدارس المشاركة في المشروع. إن مدة تنفيذ هذا المشروع تستغرق أربع سنوات 2010 – 2014.