وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح اقليم طوباس تناشد القوى والفعاليات الوطنية لاعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 13:19 )
طوباس- معا- دعت حركة فتح اقليم طوباس والاغوار الشمالية كل الاهالي والمواطنين في كافة ارجاء المحافظة الى ضرورة المشاركة في خيمة الاعتصام التي خصصت من اجل التضامن مع الاغوار، حيث يتعرض اهلنا هناك الى ابشع اشكال التهجير الممنهج من خلال طرد المواطنين وخاصه البدو منهم من اماكن سكناهم من اجل احتلال اراضيهم.

وفي هذا السياق شاركت الحركة في منطقة الاغوار الشمالية في الاعتصام ودعت كل الاهالي الى الاعتصام الدائم من اجل تسليط الضوء على هذه القضيه في وجه هذه الهجمه الشرسة التي يتعرض لها اهلنا هناك وخاصه في هذه الايام.

وأجرى امين سر حركة فتح في الاقليم حسن ابو العيله سلسلة اتصالات مع مختلف أعضاء القيادة الفلسطينية وحركة فتح كان ابرزها الاتصال مع الوزير ماهر غنيم يناشده فيها الى ضرورة تدخل الرئاسة والحكومة من اجل تسليط الضوء على هذه الهجمه والتي تستهدف اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه وفق خطة اسرائلية ممنهجه تعمل على تنفيذها منذ عشرات السنين.

وأوضح ابو العيلة الى ان الحركة نظمت سابقا سلسلة ندوات ولقاءات مع العديد من أصحاب القرار من اجل الاطلاع على اوضاع الاغوار وقرية العقبة وكل المناطق المهددة في المحافظة.

أوضاف أبو العيله إلى أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية تعتبر من اكبر المناطق المهددة أراضيها بالمصادرة فبالإضافة الى منطقة الأغوار وقرية العقبه هناك قرية عاطوف وسهل البقيعه والذي تمنع إسرائيل اهالي المحافظة وخاصة من سكان طوباس وطمون من العمل باراضيها منذ مطلع العام 2000 وحتى الان وتقيم الحواجز والانفاق الترابية على كل المداخل التي يستخدمها المواطنين.

وناشدت الحركة أصحاب الضمائر الحية وكل المؤسسات الحقوقية الى ضرورة العمل فورا الى تبني سلسلة إجراءات تدعم صمود المناطق المهمشة وتسلط الضوء على احتياجاتهم من اجل البقاء والعيش الكريم.