وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء بعنوان "السياحة في أريحا والأغوار وآفاق النهوض بها"

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 14:08 )
اريحا- معا- نظمت الإدارة العامة للشؤون العامة في محافظة أريحا والأغوار لقاء تحت عنون "السياحة في أريحا والأغوار وأفاق النهوض بها" بحضور د. خلود دعيبس وزير السياحة والآثار وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار ود. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في محافظة أريحا والأغوار وممثلين عن أصحاب المنشاءت والمرافق السياحية والعاملين في القطاع السياحي.

جاء ذلك ضمن سلسلة اللقاءات القطاعية التي تعقدها محافظة أريحا والأغوار تأكيدا على أهمية القطاع السياحي في محافظة أريحا وضرورة وضع إستراتيجية تختص بتطوير القطاع السياحي وتنمية في هذه المحافظة والحفاظ على القيمة التاريخية والحضارية لهذه المحافظة.

المحافظ حميد أكد إن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتوجهات الحكومة في وضع الخطط الإستراتيجية وتشكيل اللجان القطاعية المتخصصة والتي تقع على عاتقها النهوض بالقطاعات المختلفة من اجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرا إلى أن القطاع السياحي في هذه المحافظ احد أهم القطاعات، مشددا على القيمة التاريخية والحضارية والدينية لهذه المحافظة واتي يمكن أن تعود بالنفع على فلسطين أذا أحسن استغلالها والترويج لها ويجب علينا في هذا اللقاء الخروج بعدد من التوصيات العملية والتي تكفل النهوض بالقطاع السياحي.

د. دعيبس أكدت على أهمية التوجه والنظرة الشمولية من اجل تحقيق التنمية المستدامة في القطاع السياحي والوصول إلى فلسطين مروجة سياحيا مشددة على أن القطاع السياحي بحاجة إلى تظافر الجهود والتعاون والعمل المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص وضرورة تحديد الأولويات من اجل الانطلاق نحو اتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بخلق واقع سياحي جديد في فلسطين.

واستعرضت د.دعيبس ملامح الخطة الإستراتيجية للوزرة وعدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة، داعية المجتمعين إلى تقديم المبادرات البناءة التي من شأنها تحقيق المنفعة والفائدة على القطاع السياحي.

د. سامي مسلم أكد أن تنمية القطاع السياحي في هذه المحافظة بحاجة إلى مجموعة من الإجراءات والخطوات التي من شأنها زيادة الجذب السياحي إلى فلسطين بشكل عام وهذه المحافظة بشكل خاص

جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة اكد ان هذا اللقاء يهدف لتشكيل لجنة قطاعية مختصة كسائر اللجان التي شكلت في محافظة أريحا والأغوار مشيرا مشدد على أهمية القطاع السياحي وأولويته

من جانبهم قدم المشاركون في اللقاء عدد من المداخلات والاستفسارات مؤكدين على أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل وجهات النظر وفي التأسيس للعمل المشترك مشددين على أهمية القطاع السياحي وضرورة العمل الجاد من اجل تحقيق التنمية في هذا القطاع.