وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق 18 محطة وقود عشوائية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 18:09 )
اغلاق 18 محطة وقود عشوائية في قطاع غزة
غزة- معا- أصدر وزير العمل بالحكومة المقالة أحمد الكرد قرارا يقضي بالإغلاق الفوري لثماني عشرة نقطة عشوائية لبيع الغاز والوقود في محافظات غزة، "لمخالفتها شروط السلامة والصحة المهنية وتشكيلها خطرا كبيرا على حياة المواطنين والعاملين فيها".

وأوضح الكرد في بيان وصل"معا" أن القرار جاء نتيجة لوقوع عدة حوادث وإصابات خطيرة في أماكن نقاط بيع الغاز والوقود هذه، واستخلاصا للعبر من حادثي مطعم حرب ومحل أبو حطب لتعبئة الغاز اللذين أسفرا عن وفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجراح خطيرة.

وأشار الكرد إلى أن "هذه النقاط غير مرخصة ومخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية وذلك استناداً للمادة رقم 90 من قانون العمل رقم 7 لسنة 2000 واستنادا للمواد (107- 111 – 113- 133 ) من نفس القانون التي تتعلق بشروط السلامة والصحة المهنية وبناء على ذلك ستبدأ الوزارة بالإغلاق الكلي والفوري لكافة نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية والمخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية والتي تشكل خطراً كبيراً على حياة العاملين بها والمواطنين بجواره".

وطالب الكرد أصحاب المحطات العشوائية التعاون مع الوزارة لأن هذا القرار اتخذ مراعاة للمصلحة العامة وحفاظا على حياة المواطنين وكذلك يأتي ضمن دور الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في توفير شروط السلامة والوقاية المهنية.