وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اسباني يزور بلدية اريحا ويؤكد دعمه للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 15:15 )
اريحا- معا- أكد الوفد الإسباني الذي يزور الأراضي الفلسطينية وحل ضيفا صباح اليوم على بلدية أريحا تضامنه مع الشعب الفلسطيني واستعداده لتقديم الدعم للقطاعات المختلفة التي تمس الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني.

كما أكد أعضاء الوفد الإسباني وهم أعضاء في مؤسسات حكومية وشعبية ونقابية نيتهم نقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني إلى الشعب الإسباني كل في موقعه.

من جهته رحب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بالوفد الاسباني مثمنا عمق الصداقة بين الشعبين مقدما لهم شرحا وافيا عن مدينة اريحا وما تتمتع به من ميزات والاستعدادات التي تجري للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشاء المدينة مشيرا الى ممارسات الاحتلال المستمرة في تقويض جهود السلام موضحا ان الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال يحلم دائما بالحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة، كما دعا المحامي صالح الى تطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين من خلال اقامة علاقات توامة وصداقة تخدم الطرفين.

من جهتها قدمت الدكتورة سميرة البرغوثي عميد البحث العلمي في جامعة القدس التي حضرت اللقاء شرحا عن التطور العلمي التي وصلت اليها الجامعة خاصة على صعيد الابحاث العلمية في المواضيع المختلفة الى جانب التخصصات الاخرى التي وصلت درجة متقدمة نفتخر بها، مبدية استعدادها للتعاون في مجال الابحاث والدراسات لصالح تنفيذ مشاريع حيوية في مدينة اريحا.

مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين استعرض الواقع الامني للمدينة والذي يتسم بالاستقرار والامن حيث لم تسجل أي حالة تعرض للسياح الاجانب وهذا ان دل انما يدل على الحالة الامنية المستقرة التي تشهدها اريحا.

مدير الحكم المحلي في المحافظة حاتم مسلم قدم شرحا حول اهداف الحكم المحلي في فلسطين وما حققه على صعيد تنمية المجتمع من خلال التركيز على المشاركة بصنع القرار وتعزيز مبدا اللامركزية.

من جهته استعرض الدكتور سميح حسن مدير مسشتفى اريحا السابق الواقع الصحي في المدينة الى جانب الاحتياجات في هذا المجال.

بدوره قال الدكتور ارب العناني مدير صحة اريحا ان القطاع الصحي في اريحا بدأ يشهد تطورا ملموسا لكنه لا زال بحاجة الى المزيد من اجل تقديم خدمات متميزة اكثر للمواطن الفلسطيني، كما نفذ الوفد الاسباني جولة في المواقع الاثرية في المدينة رافقهم فيها موظف العلاقات العامة مروان سمرات.