وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحافيين وسلطة جودة البيئة توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- وقعت سلطة جودة البيئة ونقابة الصحافيين الفلسطينيين، مذكرة تفاهم في اطار توطيد العلاقة بينهما وضمن بناء مشترك لبرنامج الاعلام البيئي، بما يساهم في رفعة العمل البيئي وحمل رسالة البيئة في فلسطين وتحقيق التنمية واستدامة المصادر وتقدم جودة الحياة.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم من قبل نائب رئيس سلطة جودة البيئة، جميل المطور، ونقيب الصحافيين جمال عبد الناصر النجار، في مقر سلطة جودة البيئة، وسط تاكيد الجانبين على اهمية هذه المذكرة في اطار تأطير العمل المشترك بما يساهم في خدمة المجتمع والتأسيس لبناء برنامج للاعلام البيئي.

وقال النجار "ان توقيع هذه المذكرة مع سلطة جودة البيئة تاتي ضمن اطار خطة متكاملة تعمد نقابة الصحافيين من خلال لتوطيد العلاقة المشتركة مع المؤسسات الاهلية والرسمية في اطار خدمة المجتمع"، مؤكدا ان انخراط الصحافيين في برامج التوعية البيئية امر بالغ الاهمية باعتبار ان هذا واجب الصحافيين والمؤسسات الاعلامية.

واوضح ان نقابة الصحافيين معنية جدا في علاقة التعاون والشراكة مع سلطة جودة البيئة بما يعزز دورها في توعية المواطنين حول المخاطر البيئية المتعددة والمتنوعة.

واضاف "هناك حاجة ملحة لتعزيز العمل المشترك بين مختلف الصحافيين ومؤسساتهم الاعلامية خاصة حول القضايا التي تمس المجتمع الامر الذي يؤدي الى تعظيم تأثير وسائل الاعلام والصحافيين".

ومن جانبه شدد المطور، على انفتاح سلطة جودة البيئة على كافة المؤسسات الاهلية والرسمية، مؤكدا ان اطلاق هذه المبادرة المهمة ما بين سلطة جودة البيئة ونقابة الصحافيين تمثل نموذجا يمكن البناء عليها في تقاسم الادوار والمسؤوليات تجاه المجتمع وقضاياه بما فيها القضايا البيئية التي تتطلب توحيد كافة الطاقات والجهود للوصول الى بناء دولة فلسطينية مستقلة خالية من التلوث البيئي وتحافظ على جودة حياة المواطنين فيها.

واكد المطور استعداد سلطة جودة البيئة تقديم كافة الدعم والمساندة للصحافيين والمؤسسات الاعلامية فيما يخص التوعية البيئية اضافة الى الاستعداد لتقديم الاستشارات والمعلومات لانجاز تقارير وتحقيقات صحافية نوعية وتوطيد علاقة النقابة مع مختلف المؤسسات العربية والدولية الناشطة في هذا المجال.

وحسب نصوص مذكرة التفاهم المشتركة ، فانه يقع على عاتق سلطة جودة البيئة مسؤولية تزويد الصحافيين الراغبين بالاشتراك في هذا البرنامج بكل ما يلزمه من معلومات فنية متاحة حول المواضيع البيئية، اضافة الى عقد ورش العمل وترتيب الزيارات الميدانية للصحافيين ، في حين تلتزم النقابة بحث الصحافيين على الانخراط في الانشطة والبرامج المرتبطة بالقضايا البيئية من خلال انجاز اعمال صحافية ذات نوعية عالية وايلاء موضوع نشر الموضوع البيئي بشكل ممنهج على مختلف المستويات المحلية والاقليمية والعالمية.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور نائب مدير الاعلام البيئي في سلطة جودة البيئة، ايمن ابو ظاهر، وممثلين رسميين عن النقابة ، وسط دعوة الصحافيين الى الانخراط والمشاركة في هذا الانشطة والفعاليات.