وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس غزة: الرياضي يقترب من الدور الثاني بثلاثية في مرمى خ.المغازى

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 18:00 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - حافظ نادي غزة الرياضي على صدارة المجموعة الثامنة ضمن منافسات بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، مضيفاً فوزه الثالث على التوالي عندما تخطى الاثنين، منافسه خدمات المغازي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل منها هاني المصدر هدفين ومهند الطهراوي هدف.

وجاء الهدف الزحيد للمغازي ذاتياً عن طريق مدافع الرياضي محمد صالح، ليرفع الرياضي رصيده إلى 9 نقاط في انتظار مباراتيه المتبقيتين في المجموعة يوم الأربعاء المقبل أمام القادسية والمباراة الثانية أمام نادي الشمس.

بينما تأجل اللقاء الذي كان مقرراً الاثنين بين خدمات الشاطئ وفلسطين، بناءً على طلب نادي فلسطين من لجنة المسابقات باتحاد الكرة معللاً ذلك بوجود بعض الخلافات في الإدارة التوافقية للنادي.

فعلى ملعب خان يونس البلدي سيطر لاعبو غزة الرياضي منذ البداية وفي الدقيقة 2 أضاع مهند الطهراوي فرصة التقدم من انفراد بمرمى المغازي لكنه تباطأ في الكرة.

ورد المغازي بكرة علاء شنيورة في مواجهة المرمى من عرضية أحمد صلاح في فرصة ضائعة، ومع الدقيقة 21 جاء الهدف الأول للرياضي عن طريق هاني المصدر بعد خطأ دفاعي للمغازي، وفي الدقيقة 28 أضاع المغازي فرصة التعادل من كرة سعيد أبو ظاهر، ولكن الأفضلية للرياضي ترجمها الفريق بهدف ثاني لهاني المصدر من كرة ثابتة في الدقيقة 33، فيما تكفل مهند الطهراوي بالهدف الثالث في الدقيقة 39، بعد استلام الكرة من أنس الحلو انفرد بها وأودعها داخل الشباك.

في الدقيقة 42 ومن خطأ للمدافع محمد صالح أحرز هدفاً ذاتياً في مرماه الهدف الأول للمغازي، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة قابل سامي الداعور تمريرة زميله طارق أبو غنيمة بكرة مرت بجوار القائم.

في الشوط الثاني فشل الفريقان في إضافة أهداف جديدة واكتفى الرياضي بنتيجة الشوط الأول رغم بعض الهجمات عن طريق مهند الطهراوي مرت بجوار القائم في الدقيقة 66، وظهر تراجع أداء الرياضي بشكل واضح مع النصف الثاني من الشوط كون النتيجة لصالحه، وحاول المغازي عن طريق تحركات صالح مبروك، سعيد ومحمد أبو ظاهر وعلاء شنيورة، فيما تألق خط دفاع الرياضي بقيادة محمد صالح رغم الهدف الذاتي وبمساندة زميليه ناجي أبو شعر وعماد مصلح الذي اضطر للخروج مصاباً ودخل بديلاً عنه أحمد طينة.

فانتهى اللقاء لصالح غزة الرياضي 3/1، حكم اللقاء طاقم حكام دولي مكون من: ناجي أبو عرمانة، محمد الشيخ خليل، حسام الحرازين، والرابع رأفت اسعيفان.