وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات وفعاليات نادي شباب الخليل في الفترة من 23/10/2009 الى 15/4/2010

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 22:08 )
الخليل - معا - الدائرة الإعلامية - منذ أن تسلمت الهيئة الإدارية الحالية مهامها بعد انتخابها في عضوية مجلس ادارة النادي ، وضعت نصب أعينها تحقيق برنامج رياضي متكامل للنهوض بالرياضة في محافظة الخليل وجعل العميد مؤسسة كبيره يشار لها بالبنان ، فقد شاركت فرق النادي المختلفة في معظم البطولات والدورات والصواعق وحققت نتائج ممتازة فيها وأضافت العديد من الرياضات الجديده الى النادي وتم تشكيل العديد من اللجان الفاعلة في النادي لهذه الغاية .

الهيئة الإدارية الحالية :
قررت الهيئة العامة للنادي هيئة ادارية جديده وتم توزيع المناصب عليها كمايلي :
1- معاوية القواسمي – رئيس النادي .
2- عدنان الشيوخي – نائب الرئيس.
3- ايهاب حسونة - أمين السر.
4- رضوان سدر – أمين الصندوق .
5- صلاح الجعبري – المشرف الرياضي .
6- محمد نيروخ وخميني الاطرش – الاشراف الرياضي.
7- أيمن القواسمي – دائرة الاعلام.
8- محمد الدويك – العلاقات العامة والكشافة .
كما تم اعادة تكليف بهاء القواسمي مديرا اداريا للنادي وتشكيل العديد من اللجان الفاعلة ومنها الدائرة الإعلامية والدائرة الثقافية والدائرة الرياضية ، وقد كان لهذه اللجان دور بارز في تحقيق أهداف وتطلعات نادي شباب الخليل الرياضي .

رعاية فريق كرة القدم :
تم الاتفاق مع العديد من الشركات لرعاية فريق كرة القدم في النادي ومنها شركة الموارد الوطنية (أرز ديموند) وشركة المها التجارية (أرز اقنيبي) ، حيث تم توفير ملابس وأحذية ومواصلات من هذه الرعايات ونأمل أن يستمر هذا التعاون بين الشركات والنادي .

بطولة الدوري :
شارك النادي في بطولة الدوري العام لفرق الدرجة الممتازة "أ" وجاء ترتيبه السادس بعكس طموحات وتوقعات الهيئة الإدارية ومحبي ومشجعي النادي وسيسعى لتعزيز فريقه بأفضل اللاعبين حسب حاجة الفريق والاستعداد الجيد للدوري القادم حيث سيكون هناك تطبيق لنظام الاحتراف في النادي الذي سعت الادارة الى الموافقة على تطبيق هذا النظام بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الفلسطيني .

الكادر التدريبي :
قام على تدريب فريق كرة القدم الاول المدربان ماهر مفارجه وهشام الزعبي وكذلك مدرب حراس المرمى على بدران ، وهناك العديد من مدربي الفئات العمرية المختلفة .
وقد تعاقدت الهيئة الادارية مع العديد من اللاعبين المميزين حيث قدموا أداء جيد خلال الدوري وكان اللاعب علي عايش الحائز على استفتاء أفضل لاعب لعام 2009 منافسا قويا على لقب هداف الدوري .

الفئات العمرية :
تضم فرق شباب الخليل أكثر من 150 لاعبا لجميع الفئات العمرية ويشاركوا في جميع البطولات المحلية وعلى مستوى المحافظات وحصل العديد منهم على ألقاب عديده ، وتعتبر هذه الفرق المسانده من أفضل الفرق في فلسطين وهي الرافد الأساسي للفريق الأول وتتمتع باهتمام كبير من أسرة النادي وتضم العديد من اللاعبين المميزين وكانوا أبطالا للمحافظة عدة مرات .
وكذلك هناك المدرسة الكروية التي تقام بالتعاون مع مؤسسة خطوات وتضم أكثر من 120 لاعبا ولاعبه وتتلقى اهتماما ومتابعة من الهيئة الإدارية باستمرار ويدرب فيها مجموعة من أبناء النادي الرياضيين .

البطولات التي أقامها النادي :
أقامت الهيئة الإدارية بالتعاون مع اللجان المختلفة العديد من البطولات التنشيطية والتكريمية وكان أهمها بطولة النائب المرحوم أكرم الهيموني الكروية التي لاقت نجاحا ودعما كبيرا بمشاركة أفضل ثمانية فرق من المحافظات الشمالية وحاز مركز الامعري على بطولتها بعد تغلبه على شباب الخليل بضربات الجزاء الترجيحية وسط حضور جماهيري كبير لم تشهده ملاعب فلسطين .

المعسكرات التدريبية :
أقام النادي عدة معسكرات تدريبية لفريق كرة القدم حيث أقام معسكرا في مدينة نابلس الصامده باستضافة المحافظة والبلدية ومؤسسات واندية المدينة ، وكذلك معسكرا مغلقا في رام الله وآخر في الخليل .

مشروع مركز أصدقاء الطلائع :
جاء هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة تامر وبدعم من اليونسيف حيث تم الاتفاق على دعم النادي بالعديد من الاحتياجات وتم اقامة العديد من المخيمات الصيفية للطلائع شارك فيها مجموعة كبيره من الطلاب من الجنسين وحاضر فيها نخبة من الرياضيين والمعلمين المهتمين بأمور الطلائع .

الألعاب الجماعية الاخرى :
وتضم هذه الألعاب كرة الطائرة واليد والسله ، حيث عملت الهيئة الإدارية على تجهيز فريق كرة الطائرة بكل مستلزماته نتيجة لمشاركته في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد ، وهي بصدد تجهيز معدات وملابس للفرق الأخرى مع موعد اقتراب استحقاقاتها ، حيث شارك فريق النادي بكرة الطائرة في الدوري العام للأندية المنتسبه حديثا للاتحاد وحصل على المركز الاول في الدوري ، كما شارك الفريق ببطولة كأس الاتحاد وحقق نتائج طيبة ، وأقام النادي معسكرا مغلقا للفريق في مدينة بيت لحم ، وتضم هذه الفرق جميعا نخبة من اللاعبين المميزين على مستوى الوطن حيث ساند لاعبوا النادي في فرق الألعاب الجماعية العديد من الاندية على سبيل الإعاره ، لأن النادي يمتلك ذخيره كبيره من هؤلاء اللاعبين المميزين .

رابطة المشجعين :
تم اعادة تشكيل رابطة المشجعين في النادي حيث ضمت في عضويتها أبناء النادي الفاعلين وقد كانوا عونا للهيئة الإدارية وخاصة في بطولة الدوري وكان لها نشاط مميز على مستوى الوطن أشاد به جميع الرياضيين وكانت جماهير العميد فاكهة الملاعب الفلسطينية وعقدت عدة دورات ومحاضرات لتثقيف الجماهير والتشجيع النظيف والأخلاقي الذي كان له صدى كبير في ملاعبنا .

المشاريع :
قامت الهيئة الإدارية بعملية ترميم شاملة لمقر النادي الحالي في وسط المدينة وكذلك تم طرح عطاء انشاء المقر الجديد حسب المخططات بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة على قطة الارض التي حصل على منفعتها من بلدية الخليل والوقعة في جبل أبو رمان بمساحة 5.5 دونمات وسيتم قريبا البدأ بالعمل في المشروع .

حافلة النادي :
قامت الهيئة الإدارية بشراء حافلة باص للنادي لنقل اللاعبين والطاقم التدريبي خلال التدريبات والمباريات وقد ساهم فيه العديد من أبناء النادي ومنهم راضي النتشة ونصار نصار ومؤسسة المصري.

تكريم الرياضيين والاعلاميين :
من منطلق حرصها على تكريم المبدعين والمهتمين والأبطال قامت الهيئة الإدارية بتكريم العديد من هؤلاء حيث أقامت :
1- حفل تكريم الاعلاميين : حيث تم تكريم 53 اعلاميا من مختلف المحافظات في حفل كبير شهدته قاعات نادي شباب الخليل لدورهم الفعال في نقل أخبار ونشاطات عميد الاندية .
2- حفل تكريم اللاعب علي عايش : فقد أقامت الهيئة الإدارية بالتعاون مع رابطة المشجعين حفلا مميزا للاعب الهداف علي عايش لحصوله على المركز الاول كأفضل لاعب لموسم 2009 حسب استفتاء وكالة رامتان .
3- تكريم أبطال كرة الطاولة للجنسين : تم تكريم جميع أبطال فرق كرة الطاولة للكبار والناشئين والسيدات لما حققوا من نتائج مميزه على مستوى الوطن والمشاركات الخارجية ، وتضم فرق النادي العديد من اللاعبين واللاعبات المميزين الذي حصلوا على المركز الأول على مستوى فلسطين .
وكذلك تقوم الهيئة الادارية بتكريم اللاعبين واللجان في احتفالات خاصة لإبداعهم وتقديمهم عروض رائعة خلال عطائهم في العميد .

استحداث رياضات جديده :
تحقيقا للأهداف والسياسات الموضوعة فقد سعت الهيئة الإدارية لإستحداث رياضات جديده في النادي ومنها :
1- رياضة السيارات : وقد شارك فريق النادي للسيارات في سباقات عديده في فلسطين والاردن وحققت نتائج جيده وقامت برعاية هذه المشاركات شركة الجبريني للألبان وشركة الهرم للبلاستيك .
2- رياضة الدرجات الهوائية : تم تشكيل فريق للدراجات الهوائية ضم العديد من الابطال في هذه الرياضة باشراف الخبير صهيب زاهده وستشارك في بطولات خارجية في الاردن والدول العربية.
3- رياضة الريشة الطائرة : تم تشكيل فرق في النادي من كلا الجنسين باشراف مندوب النادي لدى الاتحاد الأستاذ موسى مرار وشاركوا في بطولات ونشاطات محلية بأداء ممتاز .

المشاركات الوطنية :
كعادته شباب الخليل يشارك في جميع المناسبات والاحتفالات عبر المهرجانات والمسيرات واللقاءات الكروية وغيرها فقد شارك في لقاء كروي بمناسبة انطلاق فدا وانطلاق حركة فتح وتكريم الأسرى ، واستقبال الفريق التشيلي الزائر وغيرها من المناسبات الوطنية والاجتماعية والتصدي لمحاولة استهداف الحرم الابراهيمي الشريف .

المجموعة الكشفية :
يشرف على المجموعة الكشفية مجلس كشفي بالتعاون مع محمد الدويك عضو الهيئة الإدارية ويقوم باعداد جيل مثقف بالحركة الكشفية وشاركت المجموعة في العديد من المناسبات الوطنية والاسلامية والاحتفالية ، وهي من أميز المجموعات الكشفية في فلسطين ولها مقر واسع خاص بها في النادي .

شباب الخليل والاتحادات الرياضية :
تربط شباب الخليل علاقات مميزه مع جميع الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية حيث يشارك العديد من كوادر العميد في الهيئات الادارية للإتحادات واللجان المنبثقة عنها ولهم دور بارز في تنشيط الألعاب واقامة البطولات والأنشطة المختلفة .