وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية في بيروت

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 20:10 )
رام الله -معا- عاد الى ارض الوطن أمس وفد الجمعية الفلسطينية لاطباء الامراض الجلدية والتناسلية بعد مشاركته في اعمال المؤتمر الخامس للجمعية اللبنانية لأطباء لأمراض الجلدية الذي عقد في مدينة بيروت, في الفترة ما بين 22-25 ابريل.

وصرح الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الامراض الجلدية والتناسلية بأن اعمال المؤتمر قد شملت آخر التطورات العلمية والمستجدات الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية وأحدث ما توصل اليه العلم في مجال طب التجميل الجلدي واستخدامات الليزر والبوتكس وغيرها.

وقد قام الدكتور رياض مشعل بتقديم محاضرة هامة خلال المؤتمر حول الأدوية الجديدة في معالجة الأمراض الجلدية, كما وترأس احدى جلسات المؤتمر الرئيسية.

كما جرت على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات مع الوفود العربية المشاركة, حيث وجهت العديد من الدعوات من تلك الوفود الى الجمعية الفلسطينية للمشاركة في النشاطات والمؤتمرات التي ستقيمها تلك الجمعيات العربية والاجنبية الصديقة مثل سوريا ومصر ومالطا.

وعبر الدكتور مشعل عن شكره وتقديره الكبيرين للجمعية اللبنانية لأطباء الامراض الجلدية, وخصوصاً البرفيسور ادوارد مخول رئيس الجمعية والدكتور صباح صباح على الحفاوة البالغة والتكريم والاهتمام الكبير الذي قوبل به الوفد الفلسطيني. وكذلك شكر الدكتور مشعل سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السيد عبد الله عبد الله وجميع العاملين في السفارة الفلسطينية هناك الذين استقبلوا الوفد واحاطوه بكل عناية واهتمام.

وقال أن جهود الجمعية الحالية تتركز حول انجاح اليوم العلمي للأمراض الجلدية الوراثية في فلسطين والذي سيعقد في اوائل يونيو من هذا العام في فلسطين. وكذلك بدء التحضيرات للمؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية والذي سيعقد في ابريل من العام القادم بمشاركة عربية ودولية واسعة.