وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني سويسري يزور الإتحاد العام لعمال فلسطين في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 12:08 )
طولكرم- معا- زار وفد تضامني سويسري صباح اليوم الأربعاء مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في طولكرم، كان برفقته فايز الطنيب.

وكان باستقبالهم نائب الأمين العام للاتحاد- رئيس الفرع خالد الزغل، وبحضور أعضاء المجلس النقابي محمد ياسين وحسام زيدان وفخري كتانه للاطلاع على أوضاع العمال الفلسطينيين وما يتعرضون له من مشاكل واضطهاد نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي هذا وقد استعرض خالد الزغل واقع العمال الفلسطينيين منذ عام 1967 حتى 1987 ومن ثم حتى عام 200 وما بعد هذا التاريخ وما تعرض له عمال فلسطين في سوق العمل الإسرائيلية من تمييز في أنواع العمل وفي الأجر وتحصيل المستحقات وحوادث العمل وما يتعرض له العمال من سرقة وابتزاز، وأن العمال الفلسطينيين قدموا آلاف الشهداء والجرحى والأسرى.

وقال إن طرد الفلسطينيين من سوق العمل الإسرائيلي وحرمانهم من العودة أدى إلى إحداث خلل في سوق العمل الفلسطيني وبالتالي في الاقتصاد الوطني ككل ، من حيث ارتفاع نسبة البطالة والفقر والإعالة.

كما أعطى خالد الزغل مقدمة عن الاتحاد العام لعمال فلسطين في الوطن والخارج ودور الاتحاد وفي خدمة قضايا العمال والنضال من أجل الدفاع عن حقوقهم، كما ثمّن موقف المنظمات الشعبية والمؤسسات الإنسانية من الأصدقاء في العالم على ما يقدموه من دعم مادي أو سياسي للقضية بشكل عام وللعمال الفلسطينيين بشكل خاص .

في ختام اللقاء تقدم الوفد السويسري بالعديد من الأسئلة لاستيضاح العديد من الأمور خاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع الهستدروت والتمييز الذي يتعرض له عمالنا في الداخل وعن وحدة الحركة العمالية الفلسطينية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية هل هي شاملة أم تشمل فقط المستوطنات في ظل قرار أوروبي بمقاطعة شاملة للبضائع الإسرائيلية.

وتم الاتفاق على مواصلة الاتصال والتنسيق واللقاء القادم لنائب الأمين العام للوفد الزائر في جنيف في شهر حزيران في مؤتمر العمل الدولي لإلقاء العديد من المحاضرات حول واقع العمال الفلسطينيين .