وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة متظاهر بالرصاص خلال مسيرة ضد الجدار شرق غزة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:45 )
غزة- معا- أصيب اليوم الأربعاء مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا إن تظاهرة سلمية مناهضة للحزام الأمني تعرضت لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال المتمركزة شرق حي الشجاعية ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح.

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع لـ "معا" وصول إصابة إلى مستشفى الشفاء بغزة، واصفا حالة المصاب بالمتوسطة.

من جهته قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب إن مئات المواطنين اخترقوا منطقة الحزام الأمني شرق الشجاعية ويقفون على بعد 25 مترا من المواقع الاسرائيلية، مشيرا إلى أن الأعلام الفلسطينية رفعت على الأسلاك الشائكة على الحدود.

واكد طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على أهمية المسيرات الشعبية، مبينا أن الصراع الحقيقي مع الاحتلال الإسرائيلي على الأرض، ومن يملك الأرض يملك الوطن والدولة، ومن يخسر الأرض يخسر الدولة.

وأشاد الصفدي خلال كلمته بالمقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقطاع، وبضرورة أن يشكل قطاع غزة دور إسنادي وداعم لنضالات شعبنا في الضفة ضد تهويد القدس والاستيطان وجدار الفصل الذي يتطلب توحيد الجهود والطاقات وتعزيز العمل المشترك بين جميع القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني.

وثمن الصفدي دور كافة القوى في احتفالية يوم الأسير، ومواجهة القرار "العنصري" 1650، مطالبا حركة حماس بالانخراط في الفعل الشعبي والجماهيري لمواجهة الحصار والمنطقة العازلة تمهيدا لخلق أجواء تمهد لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها المدخل لمواجهة مخططات الاحتلال وإفشال محاولاته لتقسيم الشعب الفلسطيني.