وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكهرباء العراقي بدل تطبيقية الاردن مع ابداع في بطولة الاندية العربية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 16:06 )
بيت لحم - معا - متابعة محمد اللحام - قرعة الاندية العربية التي ستجري احداثها في مدينة الاسكندرية المصرية بين 5-16 -5-2010 اوقعت ممثل السلة الفلسطينية ابداع مخيم الدهيشة بطل الدوري والكاس في العام الماضي بمجموعة صعبة نسبيا مع بطل الدوري الاردني نادي العلوم التطبيقية وبطل لبنان المتحد وبطل الامارات نادي الشارقة .

الالومبية الاردنية قررت مشاركة منتخب الاردن باسم التطبيقية استعدادا للاستحقاقات الدولية على ان تشارك التطبيقية في بطولة الاندية الاسيوية مما صعب من مهمة ابداع الدهيشة في امكانية تجاوز الدور الاول الا ان صحيفة الغد الاردنية نشرت خبرا مفاده ان اتحاد كرة السلة الاردني بعث أمس بكتاب اعتذار رسمي عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية .

واضافت الغد انه كان الاتفاق أن يشارك المنتخب الوطني باسم العلوم التطبيقية في هذه البطولة، بيد أن تطورا مفاجئا دفع الاتحاد لاتخاذ قرار الانسحاب من المشاركة، وفقا لما أكده المدير التنفيذي للاتحاد مضر المجذوب، والذي أشار إلى أن التكلفة المالية الكبيرة المترتبة على المشاركة هي السبب المباشر.

وأوضح المجذوب أن نادي العلوم التطبيقية اختار المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية فقط كونها مؤهلة الى بطولة العالم، في حين أن ميزانية الاتحاد المحصورة لا تسمح بتخصيص مبلغ إضافي يناهز الـ40 ألف دولار، وفضل الاتحاد التركيز على الخطة الأولية للجهاز الفني للمنتخب الوطني والتي تقضي ببداية المشاركات الخارجية اعتبارا من حزيران (يونيو) المقبل من خلال معسكري الصين والفلبين.

وفي نفس السياق قال امين سر الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة امس الثلاثاء لوكالة انباء اصوات العراق:، إن الاتحاد العربي للعبة وافق على مشاركة نادي الكهرباء في بطولة الاندية التي ستقام في مصر خلال الشهر المقبل بعد ان تم استبعاده مسبقا لاسباب ادارية.

وذكر خالد نجم لوكالة (اصوات العراق) ان “الاتحاد العربي لكرة السلة وافق على مشاركة نادي الكهرباء في البطولة العربية بعد ان تم استبعاده لاسباب ادارية”.

واضاف ان “الاتحاد العراقي وبعد اتصالات رسمية اجراها مع الامير طلال بن بدر رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة حصل على الموافقة على مشاركة النادي في بطولة الاندية حيث سيلعب في المجموعة الثالثة الى جانب اندية المتحد اللبناني والشارقة الاماراتي وابداع الفلسطيني”.

يشار الى ان حنفي ابو طالب امين عام الاتحاد العربي لكرة السلة كان قد اعلن لوكالة (اصوات العراق) في وقت سابق ان اتحاده قرر استبعاد العراق من المشاركة في بطولة الاندية العربية التي ستقام في مدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية وذلك لاسباب ادارية تتعلق بعدم تسلم الاتحاد العربي اي خطاب رسمي من الاتحاد العراقي يتضمن ترشيح ناد لتمثيل العراق في المنافسات العربية.

ومن الجدير ذكره انه سبق لابداع الفلسطيني ان فاز على الكهرباء العراقي في قبل النهائي لبطولة الجليل الاردني في عام 2005.