وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- القنصل الأمريكي: علينا أن نكون وكلاء جيدين لحماية البيئة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 16:49 )
أريحا- معا- قال القنصل الامريكي العام في القدس دانيا روبنستين إن زراعة شجرة هي زراعة الأمل، وخطوة نحو حماية البيئة، وان الاهتمام بالأرض توجه نحو ترسيخ ثقافة الانتماء للأرض، وعبر خلال حفل إحياء الذكرى الأربعين ليوم (البيئة) العالمي في أريحا عن سعادته للمشاركة مع سكان أريحا وطلبتها بهذه المناسبة كتأكيد والتزام بحماية البيئة والحفاظ على كوكبنا.

كما ثمن دور المتطوعين على وقتهم وجهدهم لإنجاح المناسبة، وأكد على استمرارية برامج التعاون في مختلف المجالات مع بلدية أريحا.

ودعا روبنستين جميع الحضور للتشمير عن سواعدهم لبدء العمل والتطوع من اجل مدينتهم والمساهمة في احتفالاتها بالألفية العاشرة، منوها باهتمام الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي براك اوباما وقوله: "يجب أن نكون وكلاء جيدين في بلادنا وبلاد الآخرين لحماية البيئة والحفاظ على كوكبنا". وأن المحافظة على البيئة مسؤولية مشتركة، وسنواصل دعمنا ومساهمتنا وتنفيذ المزيد من مختلف الأنشطة الفعاليات وعلاقات التعاون بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي.

وشارك في برنامج فعاليات إحياء الذكرى الأربعين ليوم البيئة كل من محافظ أريحا والأغوار كامل حميد ورئيس البلدية المحامي حسن صالح والقائم بأعمال رئيس أكاديمية العلوم الامنية الدكتور نايف جراد ومدير عام شرطة المحافظة محمود صلاح الدين ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم وأكثر من ثلاثمائة متطوع من طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ومدارس أريحا وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي.

من جانبه ثمن المحامي حسن صالح الدعم والمساعدة التي تقدمها القنصلية الاميريكية للمدينة ، مما يعكس روح الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والاميريكي، كما أشاد صالح بالمشاريع التي نفذت بدعم من الحكومة الأميركية مثل الزاوية الاميريكية في مكتبة البلدية ومشروع تطوير وتأهيل قصر هشام الأثري وغيرها من المشاريع ، كما دعا القنصل لبذل جهدا مميزا لتكون المشاركة الاميريكية اكتر فعالية ونجاحا ، كما شكر كافة المشاركين لتلبيتهم الدعوة مؤكدا أن يوم النظافة والبيئة ليس يوم واحد بل يجب أن نعمل على ترسيخ ثقافته وعالم أفضل منوها باهتمام الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي براك اوباما وقوله: " يجب أن نكون وكلاء جيدين في بلادنا وبلاد الاخرين لحماية البيئة والحفاظ على كوكبنا".

وأشاد المحافظ حميد بالعلاقات الفلسطينية الأمريكية القائمة على التعاون والمصالح المشتركة والحفاظ على حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات مشيرا إلى الدعم الأمريكي لتنفيذ وإقامة العديد من مشاريع البنى التحتية بأريحا والأغوار وفي فلسطين. وأكد المحافظ حميد أن الشعب الفلسطيني بقيادة السيد الرئيس محمود عباس والحكومة يسعون لدولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشريف وان تعيش دولة فلسطين وإسرائيل وشعبيهما بسلام والمنطقة وان يسعى الجميع للحفاظ على البيئة. وثمن مبادرة التطوع مؤكدا أن التطوع والأعمال الشعبية هي التي تسهم في بناء الوطن وتقربنا من انجاز الاستقلال الوطني.

فيما وصف الدكتور نايف جراد القائم بالعمال رئيس أكاديمية العلوم الأمنية مشاركة طلبة الأكاديمية انعكاس لرؤية الأكاديمية وفهمها لرسالتها الإنسانية في خدمة المجتمع المحلي.

بعد ذلك باشر الحضور بزراعة الاشتال وتنظيف الشارع الرئيس المؤدي لموقع قصر هشام بن عبد الملك الأثري.