وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمن الوطني التابع للمقالة يطرح جائزة لمن يقلع عن التدخين داخل الجهاز

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:56 )
غزة- معا- أعلن مدير هيئة التوجيه السياسي التابعة لوزارة الداخلية المقالة في المحافظة الوسطى الرائد علي المسلاتي عن جائزة لمن يقلع عن التدخين من أفراد جهاز الأمن الوطني العاملين بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار محاضرة دينية لأفراد الجهاز بالمحافظة بعنوان "جدد حياتك" ألقاها الشيخ موسى أبو جليدان "أبو عبيدة" بحضور عشرات الكوادر وذلك ضمن اللقاءات المتواصلة مع أفراد الأجهزة الأمنية والشرطية في المحافظة الوسطى حضرها الرائد علي المسلاتي مدير الأمن الوطني بالمحافظة الوسطى، ومدير التوجيه السياسي بالمحافظة ومدير الوعظ والإرشاد في التوجيه السياسي في المحافظة الوسطى.

وتحدث الشيخ جليدان في محاضرته عن عدة أمور كان منها نعم الله عز وجل كثيرة ولكن الإنسان غافل عنها مثل نعمة الصحة والفراغ والأولاد والزوجة الصالحة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ", والإخوة الصالحة الصادقة المتحابة في الله وما يشوبها من غيبة ونميمة وفحشاء اللسان.

كما تحدث عن التقوى وهي أن يتقى الإنسان ربه في كل الأمور في السر والعلن لقوله تعالى "واتقوا الله ويعلمكم الله"، وآفة التدخين وشحذ العزيمة والهمم للإقلاع عنها.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش شمل العديد من الأسئلة وتم مناقشتها والإجابة عنها كما تم توزيع مجموعة من الكتيبات والنشرات الدعوية على الإخوة الحضور.

من ناحية أخرى، نظمت شرطة المرور بالمحافظة الوسطى ورشة عمل عن الدراجات النارية وأثرها على المجتمع في قاعة بلدية البريج.
وقدمت هيئة التوجيه السياسي ورقة عمل بعنوان استنباط رأي الشارع وتهيئة الرأي العام، ومثل الهيئة الأستاذ راتب عبيد، والأستاذ محمد رجب، والأستاذ عرفة المصري.

وشارك في الورشة نواب بالمجلس التشريعي عن المحافظة الوسطى، وممثلين عن وزارات النقل والمواصلات والصحة والأوقاف، وقيادة الدعوة.