وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشه عمل في رام الله حول الخبر والصورة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:18 )
رام الله- بحضور أكثر من 70 مشاركا يمثلون مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات السلطة الوطنية الفلسطينية المدنية والامنية وممثلين عن الجامعات الفلسطينية والقطاع الخاص اختتمت في رام الله ورشة عمل حول الخبر والصورة والتي نظمتها ودعت إليها لجنة العلاقات العامة في مؤسسات السلطة الوطنية بالتعاون والتنسيق مع وكاله الأنباء الفلسطينية "وفا".

ورحب عد السلام آسيا مدير العلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار ورئيس لجنة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية بالمشاركين، مؤكدا على أهميه ودور دوائر العلاقات العامة والاعلام في مؤسسات السلطة الوطنية، ودعا إلى ضرورة التنسيق والتعاون والحوار بين المعنيين من اجل تطوير مفهوم العلاقات العامة ودورها الكبير والمحوري في كافه مجالات الحياة.

وأوضح آسيا الأسس التي تبنى عليها مهنة العلاقات العامة والإعلام، وأهمية الرسائل التي تبثها للجماهير، وأشار إلى مخاطر عدم فهم حقيقة العلاقات العامة وفلسفة مفهوم التواصل بمستوياته وأشكاله البناءة والفعالة.

ودعا آسيا إلى مزيد من التعاون والتنسيق واللقاءات الدورية والمستمرة بين اللجنة المدنية للعلاقات العامة واللجنة الامنيه التي تمثل مختلف الاجهزه الامنيه الفلسطينية بهدف رفع قدره وكفاءة العاملين في دوائر العلاقات العامة مؤكدا حاجه هذه الدوائر إلى رفدها بالكوادر المؤهلة والمدربة.

وبين الأستاذ رياض الحسن رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" خلال الورشة التي نظمتها دائرة العلاقات العامة بالوكالة بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية، اليوم، بمدينة رام الله، أهمية دور موظفي العلاقات العامة والمهام المنوطة بهم، مشيرا إلى الدور الهام الذي يقع على عاتقهم من حيث التشبيك مع المؤسسات الأخرى، و ترويج إنجازات مؤسساتهم.

وقدم الحسن شرحا مفصلا عن دور وكالة "وفا" كمؤسسة إعلامية تقدم خدمة الخبر والصورة والمعلومة، مؤكدا على سعيها الدؤوب لتقديم هذه الخدمة بأفضل جودة ممكنة.

بدوره قدم رئيس تحرير "وفا" علي حسين شرحا حول جودة الخبر، وأهمية إيصاله للوكالة بصورة جيدة وفق المعايير المهنية المتعارف عليها.
من جهتها أكدت مديرة دائرة المراسلين في "وفا" خلود عساف على أهمية التواصل بين الوكالة ودوائر العلاقات العامة بالمؤسسات المختلفة، لتحقيق تغطية إعلامية مهنية ومرضية للمؤسسات والوكالة.

كما أطلع كل من مفيد أبو حسنة وسيف الدحلة من إدارة التصوير في "وفا"، الحضور على جودة الصورة وكيفية إيصالها للوكالة بتقنيات عالية وصالحة للنشر.

وجرى في ختام الورشة نقاش أثرى موضوعها الأساسي، حيث أجاب كل من فايز عباس مسؤول النشرة العبرية بالوكالة وخلود عساف على تساؤلات مدراء العلاقات العامة في الوزارات والأجهزة الأمنية والمؤسسات الخاصة الذين حضروا الورشة.