وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تستقبل مدير عام التعاون الدولي الهنغاري

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 14:42 )
بيت لحم- معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار اليوم في مقر الوزارة في بيت لحم بالسيد تومايي دنيش مدير عام التعاون الدولي في وزارة الخارجية المجرية يرافقه السيد تشابا تسيبره ممثل جمهورية المجر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والدكتور نصار خميس القنصل الفخري للمجر وذلك بحضور وليد الشريف الوكيل المساعد لقطاع السياحة في الوزارة.

ورحبت وزيرة السياحة والآثار بالوفد الضيف في بيت لحم مشيدة بالتعاون المثمر والبناء مع الجانب المجري خاصة في مجال السياحة اذ تم مؤخرا اعداد فلم وثائقي ترويجي باللغة المجرية حول السياحة الفلسطينية وسيتم بثه قريبا في القنوات والفضائيات الرسمية الهنغارية وغيرها كما وتجري الاستعدادات لاستضافة وفد من وكالات ومكاتب السياحة المجرية لزيارة فلسطين والاطلاع على مقومات السياحة الفلسطينية والالتقاء بالقطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

وتطرقت الوزيرة دعيبس الى الحديث حول الوضع العام والجهود والبرامج التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية وتطويرها باعتبارها قطاع حيوي وهام رغم كافة الصعوبات التي يعاني منها نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي امام ازدهار السياحة الفلسطينية وتقدمها، مؤكدة على اهمية السياحة لفلسطين ليس فقط من الجانب الاقتصادي وانما ايضا من كونها تعطي الصورة المشرقة عن فلسطين ويمكنها من ان تكون وسيلة لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

وبدوره فقد أعرب تومايي دنيش مدير عام التعاون الدولي الهنغاري عن سعادته لهذا اللقاء وسعادته لوجوده في بيت لحم، مؤكدا على استعداده التام للتعاون والتواصل للمساعدة والتعاون مع الوزارة في العديد من الأمور متطرقا الى ما تقوم به المجر من تقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين وموجها الدعوة للوزارة لورشة عمل تدريبية في المجر لكادر الوزارة والقطاع الخاص للاستفادة من الخبرات المجرية في مجال السياحة.

واكد استعداده للتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لدعم السياحة الفلسطينية والمساهمة في الترويج السياحي لفلسطين في المجر.

وتطرق الجانبان للحديث حول تطوير العلاقات الثنائية والبدء بمشاريع وفعاليات لتعزيز التعاون الثنائي ومنها دعوة المجر لمجموعة من ممثلي السياحة الفلسطينية والفعاليات لزيارة المجر بهدف تبادل الخبرات والاطلاع عن كثب على البرامج والأنشطة التي يقومون بها في مجال الترويج السياحي.

كما تم الاتفاق على ان تقوم الوزارة بتنسيب طلبة فلسطينين للحصول على منح دراسية في المجر في مجال السياحة وكذلك استضافة وفد من وكلاء السياحة والسفر المجريين في فلسطين للاطلاع على واقع السياحة الفلسطينية والتواصل مع نظرائهم في القطاع السياحي الفلسطيني.