وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الأيدي المسلمة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- وقعت جامعة فلسطين مع مكتب تمثيل مؤسسة الأيدي المسلمة الدولية البريطانية في غزة اتفاقية تعاون تساهم في تخفيف عبء الرسوم الدراسية لطلبة جامعة فلسطين، حيث استفاد من منحة الموسسة لعام 2009-2010 عدد (25) طالباً تقوم المؤسسة بتغطية نسبة (67%) من إجمالي الرسوم الدراسية للطلبة، فيما تقوم الجامعة بتعطية نسبة (33%).

وقد وقع الاتفاقية كلاً من الدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة ممثلاً عن جامعة فلسطين، والدكتور سائد صالح مدير مكتب تمثيل غزة عن مؤسسة الأيدي المسلمة، بحضور موظفي المؤسسة ووفد الجامعة الذي ضم الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة، والأستاذ محمد عفانة منسق شؤون الطلبة.

وكان الدكتور "أبو سعدة" قد استهل لقاء توقيع الاتفاقية بتقديم شكر وتقدير إدارة الجامعة لمؤسسة الأيدي المسلمة على ما تبذله من جهود حيثية في خدمة طلبة الجامعة، مشيراً إلى أن جامعة فلسطين تحرص حرصاً كبيراً على توثيق العلاقات مع كافة المؤسسات التي من شأنها دعم ومساعدة الطلبة من أجل تخفيف الأعباء المالية عن طلبة الجامعة، حتى لا تكون تلك الأعباء عائقاً أمامهم في زيادة تفوقهم وتحصيلهم الدراسي.

كما أشار إلى تميز برامج الجامعة الأكاديمية، والمهارات العملية التي تقدمها الجامعة للطلبة لتعزيز الجانب النظري لديهم، والتي تعمل على زيادة الكفاءة العلمية والعلمية للطلبة، وتؤهلهم ضمن بيئة تعليمية إبداعية ليشاركوا بفاعلية في عملية التنمية ومتطلباتها، معرباً عن إلتزام الجامعة بمعايير الجودة في كافة مدخلات ومخرجات العملية التعليمية فيها.

من جانبه أكد الدكتور "صالح" مدير المؤسسة، حرص مؤسسته على دعم طلبة الجامعات وخاصة المحتاجين منهم من أجل تخفيف الأعباء المالية عن كاهل أسرهم، وأعرب عن مدى إعجابه بالتعاون الذي أبدته جامعة فلسطين في برنامج دعم الطلبة، قائلاً: "إن جامعة فلسطين خلال عمرها القصير أثبتت أن برامجها الأكاديمية ونظامها الأكاديمي متميز بين الجامعات الفلسطينية"، متمنياً للجامعة دوام التقدم والإزدهار.

وبدوره أشاد الدكتور "المدهون" بإدارة مؤسسة الأيدي المسلمة والعاملين فيها، معرباً أنه كعميد شؤون الطلبة سيعمل على توفير كافة المستلزمات اللازمة للاستفادة من البرامج التي تقدمها المؤسسة من منح وغيرها، بما يخدم طلبة الجامعة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.